أخر الأخبار

فيلم spider man no way home يحقق إيرادات خيالية

فيلم الأكشن spider man no way home
فيلم الأكشن spider man no way home

حقق فيلم الأكشن والأبطال الخارقين “Spider-Man: No Way Home”، نجاحاً كبيراً، وذلك بعد يوم واحد فقط من عرضه بالسينمات العالمية، حيث حقق إيرادات فى أول أيامه حوالى 50 مليون دولار في شباك تذاكر السينمات الأمريكية، كما بَلغت إيراداته حوالى 43 مليوناً و600 ألف دولار في دور العرض العالمية خارج الولايات المتحدة الأمريكية، ليصل مجموع ما حققه لـ ما يقرب من 93 مليونا و600 ألف دولار، وحتى الآن لم تعلن شركة الإنتاج إيرادات اليوم الأول للفيلم في بعض الدول الأخرى مثل الصين وكندا.

ويتوقع الخبراء أن يجني الفيلم أكثر من 160 مليون دولار بنهاية عطلة آخر الأسبوع الأولى بالولايات المتحدة فقط، وذلك بعد بدء عروضه، وإذا صحت هذه التوقعات سيكون فيلم “الرجل العنكبوت”، أكثر فيلم تحقيقاً للإيرادات فى العالم منذ عرض الجزء الأخير من سلسلة أفلام “Star Wars” الشهيرة في ديسمبر/ كانون الأول من عام 2019، أي قبل جائحة كوفيد-19، ومنذ ذلك الحين لم يتجاوز أي فيلم عتبة الـ 100مليون دولار فور انطلاق عرضه بدور العرض.

يأتي فيلم “سبايدر مان لا عودة للوطن” الجزء الثالث في سلسلة أفلام “الرجل العنكبوت” بعد انتظار طويل من جماهيره، وذلك خاصة بعد أن تم معرفة هوية “بيتر باركر” للجميع في نهاية الجزء الثاني من فيلم “Far From Home”، هذا بالإضافة إلى تأجيل عرض الفيلم أكثر من مرة الأمر الذي زاد من حماس الجماهير، حيث كان من المقرر أن يتم عرضه في يوليو / تموز الماضي من العام الجاري، ولكن تم تأجيل عرضه حتى الوقت الحالي نتيجة لانتشار فيروس كورونا.

أبطال فيلم spider man no way home

spider man no way home 2021
أبطال فيلم

الفيلم من بطولة الممثل البريطاني “توم هولاند”، والذي يقوم بدور “سبايدرمان” الرجل العنكبوت، للمرة الثالثة، أما عن صديقته الحميمة في الفيلم “إم جاي” فتلعب دورها النجمة الأمريكية الصاعدة “زيندايا”.

ويشاركهم فى البطولة الممثل الأمريكى “جايكوب باتالون” والذى يلعب دور “نيد” صديق البطل، بينما يشهد الفيلم عودة الممثل الأمريكى الشهير “توني ريفولوري” ليقوم بأداء دور “فلاش تومبسون” وهو العدو اللدود لبطل الفيلم في المدرسة، كما لعب الممثل “جي كي سيمونز” الأمريكى دور شخصية “جونا جيمسون”

وجاء الممثل الرائع البريطانى “بنديكت وونغ” بدور “وونغ” ليلعب دور شخصية “دكتور سترينج” وحَلَّ ذلك بمثابة إضافة رائعة للفيلم، فيلعب دور المساعد والمرشد لـ “بيتر باركر” في طريقه، فكما عودنا الفيلم فى جميع أجزائه أن لا بد من وجود مرشد لسبايدر مان مثل شخصية “توني ستارك” في الجزء الأول، “ونك فيوري” في الجزء الثاني.

الفيلم من إخراج المخرج المُتَميز “جون واتس”، ويظل “إيريك سومرز وكريس ماكينا” مؤلفي الجزئين ( الأول والثاني ) هو مؤلف الجزء الثالث، كما يأتي إنتاج الفيلم بالتعاون بين استديوهات مارفل مع “إيمي باسكال” من إستديوهات شركة “سوني”، أما عن الألحان فظلت مع الملحن الرائع “مايكل جياتشينو” مثل الجزئين الأول والثاني، وباتت محتفظة بروعتها وجودتها.

قصة فيلم spider man no way home

تَطرق الفيلم لموضوع تعدد الأكوان الــ ” multiverse”، حيث تُستكمل القصة من حيث انتهى الجزء الثانى من السلسة ” Far From Home” والذى تم إنتاجه فى عام 2019، مع انكشاف هوية سبايدرمان الحقيقية “بيتر باركر” علنا من جانب الشخصية الشريرة “ميستيريو”، مما جعله غير قادرعلى فصل حياته الطبيعية عن المخاطر الكبيرة لكونه بطلًا خارقًا، فيما يحاول التلميذ إعادة اللغز بصعوبة حوله بمساعدة شخصية أخرى من عالم شخصيات مارفل، وهو “دكتور ستراينج” من أجل مسح ذاكرة الأشخاص، وأثناء إلقاء سترينج أحد التعويذات لا يسير الأمر كما المُتوقع، الأمر الذي ينتج عنه حدوث تصادم بين العديد من الأكوان والأزمان المختلفة.

وأشاد البطل “توم هولاند” فى ليلة إفتتاح الفيلم على السجادة الحمراء في لوس أنجلوس، الاثنين، بمزايا الجزء الجديد من السلسلة، مشيراً إلى أنه يجمع بين “الحنين إلى الماضي” و “الاحتفاء بالسينما”.

شعبية كبيرة ونجاح مذهل

spider man no way home
فيلم Spider Man

يُعتبر فيلم “سبايدرمان” الذي كان أول عرض لأولى أجزاءه في عام 2002، هو أول فيلم في تاريخ السينما العالمية تتجاوز إجمالى إيراداته 100 مليون دولار في أول عطلة نهاية أسبوع له بعد بدء عروضه.

وأشار “بول دير قره بيديان” المحلل في شركة تحليل البيانات “Comscore”، أن “أداء قطاع السينما بقي متقلباً طوال العام”، لكنه توقع أن يحقق هذا الجزء من سلسة “سبايدرمان” نتائج قوية.

وتعلّق هوليوود أمالاً كبيرة على هذا الجزء الجديد من مغامرات الرجل العنكبوت، وذلك بإحياء إيرادات شباك تذاكر دور العرض بالولايات المتحدة والتي تأثرت سلباً بإنتشار جائحة كوفيد-19.

ومن المنتظر أن يعوض فيلم “Spider-Man No Way Home” الصدمة الكبيرة التي تعرضت لها إستديوهات “مارفل” مؤخراً في فيلمها الأخير “Eternals” والذى كان من بطولة النجمة الشهيرة “أنجلينا جولي”، وذلك لرفض العديد من الدول العربية عرضه أو الإعلان عنه وذلك كان نتيجة لاحتوائه على العديد من المشاهد التى تنافي التعاليم والقيم العربية والإسلامية.

كما صَرح العملاق الأمريكى شركة “AMC Entertainment Holdings”، يوم الجمعة الماضية قائلةٍ: “إن حوالى 1.1 مليون شخص شاهدوا فيلم “Spider-Man: No Way Home” في دور العرض التابعة لها بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو يُعد بذلك افتتاح تاريخى لفيلم في جميع صالات الشركة خلال الشهر الجاري.

وأضافت أكبر سلسلة سينما في العالم “AMC”: “بأنه كان هذا أكبر عدد من الأشخاص يشاهدون فيلمًا واحدًا في يومٍ واحدٍ في دور العرض الأميركية التابعة لـ “AMC” خلال عامي 2020 و2021″.

وأضافت شركة “AMC” أن “فيلم رجل العنكبوت” الجديد كان أيضًا ثاني أعلى الأفلام جماهيرية في ليلة الافتتاح على الإطلاق، خلف الفيلم الرائع “Avengers: Endgame” الذي كان افتتاحه في عام 2019.

وهو ما أكدته شركة دور العرض الأمريكية “Cinemark Holdings” بأن فيلم “سبايدرمان” قدَّم أفضل ليلة افتتاحية تاريخية لشباك التذاكر في الولايات المتحدة على الإطلاق.

تأثر صناعة السينما بجائحة كورونا

رغم أن الإيرادات الإجمالية لقطاع صناعة السينما عام 2021، مرشحة لأن تكون ضعف تلك المسجلة لعام الجائحة الماضى والذي كان قد شهد أشهراَ طويلة من تدابير الإغلاق، لكنّ الإخفاقات في هذه السنة تبدو أكثر من النجاحات.

فالأفلام التي تستهدف المشاهدين الأكبر سنا، من بينها النسخة الجديدة من فيلم “West Side Story” التي طُرحت في الصالات العالمية نهاية الأسبوع الماضي بتوقيع من “ستيفن سبيلبرغ”، باءت عموما بالفشل.

وقد طاول التراجع حتى أعمال الأبطال الخارقين ضمن عالم مارفل، التي حصدت أجزاؤها الأخيرة إيرادات تفوق مليار دولار. ففيلم “The Eternals” الذي واجه العديد من الآراء السلبية من قِبَل النقاد، حتى إنه لم يحصد سوى ما يقرب من “70” مليون دولار فقط في أسبوعه الأول في الصالات بجميع أنحاء العالم، وهو بمثابة أداء متواضع لمجموعة “ديزني” المُنتجة.

وجاءت شركة سوني Sony المنافسة لديزني هي الحائزة على حقوق العرض السينمائي لأفلام “سبايدرمان”، وهو ما يُعد بذلك خلافًا لأكثرية أبطال مارفل، وتُعتبر سوني هى آخر الاستوديوهات في هوليوود التي لا تملك منصة خاصة للفيديو على الطلب، ما سيجعل نجاح الجزء الأخير من فيلم سبايدرمان الجديد مذهلاً أكثر.

ورغم أن “No Way Home” يثير حماسة كبيرة بعودة أرباح شباك تذاكر دور العرض، إلا إن قطاع السينما خاصةٍ الأمريكى لا يزال بحاجة للكثير حتى يستعيد عافيته مجدداً، خصوصاً مع انتشار المتحور الجديد “أوميكرون” لفيروس كورونا.

وإذا ما أراد صناع الفيلم أن تخطي إيراداته عتبة المليار دولار على المستوى العالمي، عليهم أن يحققوا أداءً جيدا في كلاً من السوق الصينية والكندية حيث لم يُعلن بعد عن تاريخ طرحه هناك، وبدأت بالفعل دور العرض في مختلف السينمات بالدول العربية باستقبال زوارها بشكل كبير لمشاهدة فيلم “سبايدر مان لا عودة للوطن” الجديد.