أخر الأخبار

شركة السيارات الكهربائية الصينية نيو تعلق الانتاج لتفشي أوميكرون

شركة السيارات الكهربائية الصينية نيو تعلق الانتاج
شركة السيارات الكهربائية الصينية نيو تعلق الانتاج

أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية (Nio) يوم السبت، تعليقها الإنتاج في مصانعها وتأخير عمليات التسليم، بعد أن عطلت إجراءات البلاد العمليات لدى مورديها لاحتواء الزيادة الأخيرة في حالات الفيرس المتحور أوميكرون.

تسليمات السيارات الكهربائية

قال متحدث باسم شركة Nio، التي يقع مقرها في شنغهاي، إن عمليات تسليم المركبات الكهربائية سوف تتأخر لعدد من العملاء على المدى القريب.

وقالت شركة nio، إنَّ العديد من مورّديها ما يزالون قيد الإغلاق، حيث قام شركاء الشركة المورّدون في عدة أماكن بما في ذلك جيلين وشانغهاي وجيانغسو بتعليق الإنتاج واحدًا تلو الآخر ولم يتعافوا بعد”.

وأضافت شركة نيو أنها ستؤجل تسليم السيارات الكهربائية للمستخدمين وستعمل مع الموردين للسعي لاستئناف التصنيع مع تلبية قيود الحكومة بشأن COVID.

إقرأ أكثر: سهم شركة “nio” لصناعة السيارات الكهربائية يتداول في بورصة هونغ كونغ.

وقف التصنيع

إتخذت الصين إجراءات إغلاق صارمة لاحتواء إنتشار متحور أوميكرون شديد العدوى في عدة أماكن بما في ذلك مقاطعة جيلين وشنغهاي حيث توجد مصانع كبرى لصانعي قطع غيار السيارات وشركات صناعة السيارات.

ذكرت وكالة أنباء رويترز أن شركة تيسلا قد أوقفت أيضًا الإنتاج في مصنعها في شنغهاي منذ 28 مارس ، بعد أن بدأت المدينة إغلاقًا على مرحلتين تم توسيعه لاحقًا على مستوى المدينة.

كما تم إغلاق مصنع شركة فولكس واجن المشترك مع مجموعة فاو FAW في تشانغتشون ، عاصمة مقاطعة جيلين، منذ منتصف مارس.

بينما تم إغلاق مصنعها في شنغهاي مع SAIC Motor منذ بداية شهر أبريل الجاري بسبب وضع الفيروس في المركز المالي للصين،والذي ساء على الرغم من القيود الشديدة المفروضة على سكانها البالغ عددهم 25 مليون نسمة.

وأعلن عدد أخر من كبرى شركات صناعة السيارات الكهربائية في الصين، وقف إنتاجها بسبب حالات الإغلاق التي فُرِضَت في الولايات الصينية، والتي تتمركز فيها مصانع تلك الشركات، وأبرزها شركة تويوتا.

ويُعد الاضطراب مثالاً آخر على التأثير الاقتصادي لسياسة صفر كوفيد الصارمة التي تتبعها الصين، نظراً لإرتفاع عدد الحالات إلى ما يقرب من 26000 حالة إصابة يومياً.