أخر الأخبار

جولدمان ساكس يتوقع إنهاء سيطرة الصين على سوق بطاريات السيارات الكهربائية

Advertisements
بطاريات السيارات الكهربائية
جولدمان ساكس يتوقع إنهاء سيطرة الصين على سوق بطاريات السيارات الكهربائية

يتوقع بنك جولدمان ساكس أن تنفق الولايات المتحدة وأوروبا أكثر من 160 مليار دولار، لتنهي اعتمادهما على بطاريات السيارات الكهربائية الصينية بحلول عام 2030.

بعد سنوات من الدعم الحكومي العميق ورغبة بكين في خفض اعتمادها على واردات النفط، تنتج الصين ثلاثة أرباع بطاريات العالم، كما تهيمن أيضًا على إنتاج موادها ومكوناتها.

إنهاء سيطرة الصين على سوق البطاريات الكهربائية

سوف تتوسع شركتي التكنولوجيا الكوريتين، إل جي “LG”، وإس كيه هاينكس “SK Hynix”، في استثماراتهما في الولايات المتحدة، ضمن خطة إنهاء سيطرة الصين على سوق البطاريات الكهربائية، نقلاً عن صحيفة فايننشال تايمز اليوم الثلاثاء.

وإذا توسعت استثمارات الشركتين العملاقتين في الولايات المتحدة، يعتقد حينها جولدمان ساكس وفقاًً لتقريره أنه يمكن الوفاء بالطلب على بطاريات السيارات الكهربائية الجاهزة بعيدًا عن الصين في غضون من 3 إلى 5 سنوات.

إطلع علي: اكتشاف تقنية جديدة تقلل مدة شحن بطاريات السيارات الكهربائية

أفادت شركة LG Chem اليوم الثلاثاء إنها ستستثمر أكثر من 3 مليارات دولار لبناء مصنع للبطاريات الكاثود في ولاية تينيسي، وهو الأكبر من نوعه في الولايات المتحدة.

إن إقرار قانون الولايات المتحدة للحد من التضخم في أغسطس يقدم مزايا ضريبية ضخمة وإعانات أخرى لتوطين سلاسل توريد البطاريات وتغذية استيعاب المركبات الكهربائية.

Advertisements

يتوقع البنك أن تبلغ حصة الشركات الكورية “LG” و “SK Hynix” لتصنيع البطاريات في الولايات المتحدة 55% في غضون 3 سنوات مقابل 11% فقط عام 2021 الماضي.

إقرأ أيضاً: إيلون ماسك يدرس الاستثمارات في صناعة النيكل وبطاريات السيارات مع رئيس إندونيسيا

تحتاج الدول التي تنافس للصين إلى تحقيق اكتفاء ذاتي في سلاسل إمداد البطاريات وفقاً لبيان بنك غولدمان عبر إنفاق، 78.2 مليار دولار على صناعة البطاريات، و 60.4 مليار دولار على صناعة مكونات البطاريات، و 13.5 مليار دولار على تعدين الليثيوم والنيكل والكوبالت، 12.1 مليار دولار على تطوير تلك الخامات.

قال روس جريجوري، الشريك في شركة نيو إلكتريك لاستشارات السيارات الكهربائية، إنه على الرغم من مرور IRA والزيادة الأخيرة في الاستثمار في المصنع الضخم، فإن تقدير تكاليف بنك غولدمان يبدو منخفضًا للغاية، والإطار الزمني متفائل والتوقعات بشأن تأثير إعادة تدوير البطاريات كانت غير واقعية.

وأضاف “هناك بعض الزخم يتشكل، ولكن لا يوجد استعداد قوي للاستثمار في بطاريات السيارات الكهربائية من قبل أي شخص باستثناء اللاعبين الصينيين”.

إقرأ المزيد: إرتفاع أسهم شركة BYD الصينيه بعد موافقتها على توريد بطاريات السيارات لـ تيسلا

Advertisements