أخر الأخبار

هيونداي توفر خدمات التنقل بكأس العالم 2022 بمئات السيارات الكهربائية

Advertisements
شركة "هيونداي تقوم بتغطية 50 % من خدمات التنقل لكأس العالم
شركة “هيونداي تقوم بتغطية 50 % من خدمات التنقل لكأس العالم

أفادت شركة “هيونداي موتورز” المتواجدة في “الدوحة” عاصمة دولة قطر، بأسطول من مئات السيارات والأوتوبيسات؛ لتغطية 50% من خدمات التنقل المتاحة لجماهير مباريات “كأس العالم” لكرة القدم لعام 2022.

فقد وصل عدد سيارات “هيونداي” الإجمالي التي ستتواجد بالدوحة أثناء فاعليات “مونديال قطر” حتى 18 ديسمبر القادم، تصل إلى 616 سيارة، منهم 446 سيارة ركوب تعمل 226 منهم “كهربائية”، سواءً كانت متمثلة في “منظومات هايبرد” أو “كهربائية بالكامل”.

إستراتيجية هيونداي أثناء فاعليات كأس العالم

أوضحت شركة “هيونداي” الكورية الجنوبية، بتواجد 10 أوتوبيسات لنقل الإعلاميين أثناء مباريات كأس العالم 2022، من طراز “إليك سيتي” العامل دون “إنبعاثات كربونية” ويصل مدى سيره إلى 290 كم للشحنة الواحدة.

كما تتضمن السيارات الأخرى طراز “أيونيك 5” الكهربائية، والنسخ الهايبرد من “توسان” و”سوناتا” و”كونا”، فضلاً عن توفير سيارات من طراز “جينسيس” (G80 وGV70) الكهربائية بالكامل لنقل العاملين بـ “الفيفا” والشخصيات المهمة.

ستستفيد شركة “هيونداي”، بخاصية “V2L” الموجودة في “أيونيك 5″، من خلال تخصيص سيارتين لإمداد الشحن للمركبات الأخرى، بالإضافة للشواحن التي خصصتها “فيفا” للسيارات الكهربائية بمختلف ساحات الركن الموجودة بالقرب من الملاعب التي ستقام بها مباريات مونديال قطر.

اقرأ أكثر: إنتعاش إيجار العقارات في قطر بفضل استضافة كـأس العـالم 2022.

Advertisements

فضلاً عن عدم تهاون “هيونداي” في إعداد منظومة لتحديد أي عطل أو حادثة للسيارات المتواجدة بمحيط الحدث، والتحرك للقيام بجميع الخطوات اللازمة من إبلاغ الطوارئ والكشف على السيارات بوجود فريق متخصص من مقر الشركة الرئيسي ومكاتبها الإقليمية للصيانة، بالإضافة إلى مراقبة الجودة بالشرق الأوسط.

كما أن الشركة سبق أن نظمت برنامجاً تدريبياً لجميع سائقين سياراتها الكهربائية المتواجدين بفاعليات حدث “كأس العالم”.

إفتتاح متحف فيفا

تأتي فاعليات حدث “المونديال” بالتزامن مع إفتتاح هيونداي “لمتحف فيفا” بالدوحة، والذي تم تصميمه ليدعم الإستدامة مع إستخدام مواد معاد تدويرها بالداخلية، في حين إعتماد جسم المبنى الخارجي على مواد صديقة للبيئة.

ويحتوي “متحف فيفا” من الداخل على ساحة خاصة تستعرض الكـأس الذي سيتم تقديمه للفريق الفائز وكأس جولس ريميت الذي مهد لظهور “كأس العالم” وقدم بين 1930 و1970، ويحتوي أيضًا على إستعراض لأزياء الـ32 فريق المتأهلين لكأس العـالم.

اقرأ أيضًا: تعرف علي أسعار تذاكر كأس العالم قطر 2022 وتكلفة الاقامة في الفنادق.

Advertisements