أخر الأخبار

تسلا تسلم سيارات كهربائية أقل من المتوقع في الربع الثالث 2022

Advertisements
سيارات تسلا
تسلا تسلم سيارات كهربائية أقل من المتوقع في الربع الثالث

قامت شركة السيارات الكهربائية تسلا بتسليم شحنات السيارات في الربع الثالث بأقل من المتوقع، بسبب التحديات اللوجستية، وعودة ظهور الفيروس في الصين الذي تسبب في إغلاقات مستمرة.

وتزداد المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي في الآونة الأخيرة والتي يمكن أن تضعف طلب المستهلكين على السلع الباهظة الثمن، وتضر بأسهم شركات التكنولوجيا مثلما حدث مع شركتي أبل وتيسلا الأسبوع الماضي.

يقول المحلل في ويدبوش سكيوريتيز، دان آيفز، إن الاقتصاد يشكل تأثير سلبي على تسلا وهذا في الغالب لوجستي، مشيراً إلى وجد بعض المشكلات في الطلب.

وأضاف، هناك سحابة مظلمة تخيم على قطاع السيارات، وتسلا ليست محصنة.

تسليمات سيارات تسلا

سيارات تسلا 2022 موديل S
سيارات تسلا 2022 موديل S

سلمت شركة تسلا 343830 سيارة كهربائية، خلال الربع الثالث، مقارنةً بـ 241300 مركبة قبل عام، ولكن هذه الأرقام جاءت أقل من متوسط توقع محللون بتسليم 359162 وفقاً لرفينيتيف.

وجاءت عمليات تسليم الربع الثالث أقل بكثير من إنتاج تسلا البالغ 365923 سيارة وهو يمثل زيادة في الإنتاج على أساس سنوي قدرها 54%، وهو أمر غريب بالنسبة لشركة صناعة السيارات التي شهدت عمليات تسليم أعلى أو مماثلة للإنتاج علي مدار الفترات الأخيرة.

وسلمت تسلا سيارات مدمجة “موديل 3” وسيارات رياضية من طراز Y بلغ عددها 325158 مركبة، بالإضافة إلى 18672 سيارة من طراز “موديل 3S” و”موديل X” للعملاء خلال الربع الثالث.

وتستهدف تيسلا إنتاج ما يقرب من 495000 سيارة من طرازي موديل Y و 3s في الربع الأخير من هذا العام، وفقا لخطة شركة تسلا نقلاً عن رويترز.

تطمح تسلا لزيادة الانتاج بالرغم من التوقعات القاتمة بشكل متزايد للنمو العالمي، حيث أخبر إيلون ماسك الرئيس التنفيذي للشركة، كبار المديرين، في يونيو الماضي أنه يشعر بشعور سيء للغاية بشأن الاقتصاد وأنه يُخطط لخفض عدد الموظفين بالشركة.

إقرأ أيضا: تسلا تستدعي 1.1 مليون سيارة من السوق الأميركية لتحديث برنامج انعكاس النوافذ

Advertisements

انتاج سيارات تيسلا

بعد الاضطرابات المرتبطة بالوباء في الربع الثاني، عززت Tesla قدرتها التصنيعية مرة أخرى في الربع الماضي، مما دفع الشركة إلى تحقيق عدد قياسي من عمليات التسليم بين 1 يوليو و 30 سبتمبر.

قامت الشركة بإنتاج 365923 سيارة كهربائية في تلك الفترة، مقارنةً بـ 237،823 سيارة في الربع الثالث من عام 2021، كما ارتفع الإنتاج بنسبة 41.5% عن الربع الثاني من عام 2022، عندما صنعت شركة صناعة السيارات 258،580 سيارة.

وأنتجت الشركة 19،935 سيارة تسلا طراز S و Model X في الربع الثالث.

إطلع علي: تسلا ترفع أسعار نظام مساعدة السائق “FSD” بسياراتها إلى 15 ألف دولار

وقال الرئيس التنفيذي Elon Musk العام الماضي أن شركة Tesla ترى زيادة كبيرة في عمليات التسليم في نهاية كل ربع سنة.

ذلك لأن مصنع تسلا في شنغهاي “Shanghai Gigafactory”، الذي صنع مؤخرًا السيارة رقم مليون، يُصنع سيارات كهربائية متجهة إلى أوروبا ودول أخرى في النصف الأول من كل ربع، ثم سيارات لأجزاء بعيدة من الصين، ثم سيارات لأجزاء قريبة من الصين، وفقاً لقول إيلون ماسك.

إنخفضت عدد السيارات التي صنعتها وسلمتها تسلا بشكل كبير في الربع الثاني من عام 2022، واضطرت إلى تعليق العمل في مصنع شنغهاي في مارس بسبب تفشي الفيروس في الصين.

وتم إستئناف الإنتاج في المصنع، بينما ساعد مصنع البطاريات الكهربائية Gigafactories التي افتتحته تسلا مؤخرًا في برلين وتكساس على تحسين أرقام التصنيع بشكل كبير.

إقرأ المزيد: شركة السيارات الكهربائية تيسلا تستهدف مضاعفة مبيعاتها في ألمانيا

Advertisements