أخر الأخبار

فولكس واجن تتوقع زيادة إنتاج السيارات الكهربائية في النصف الثاني

فولكس واجن
فولكس واجن تتوقع زيادة إنتاج السيارات الكهربائية في النصف الثاني

يتوقع هربرت ديس، الرئيس التنفيذي لـ”فولكس واجن” الألمانية، أن تشهد الشركة زيادة في الإنتاج في النصف الثاني من العام الجاري وهو ما يُمكنها من تقليل أوقات تسليم السيارات الكهربائية، مشيرًا إلى إرتفاع الطلب في أوروبا والولايات المتحدة.

تسليمات سيارات فولكس واجن

سيارات فولكس واجن
سيارات فولكس واجن

توقع هربرت ديس، أن تصبح أوقات تسليم سيارات فولكس واجن الكهربائية أقصر، في محاولة لتهدئة المخاوف بشأن مبيعات السيارات الكهربائية وإمدادات أشباه الموصلات.

وقال “ديس” في مقابلة مع “سي إن بي سي” يوم الخميس الماضي “نحاول أن نجعل أوقات التسليم قصيرة، لكن لدينا مهلة مدتها عام واحد، لذلك نحن نعمل على زيادة الإنتاج”.

مضيفًا، أن التوقعات جيدة للغاية، ولدينا عدد جيد من الطلبات في آسيا.

وجاءت هذه التعليقات في نفس اليوم الذي أطلقت فيه فولكس فاجن صانعة السيارات الألمانية مصنعًا للخلايا في سالزغيتر بألمانيا، كما أطلقت شركة بطاريات تدعى “باور كو” لتكون مسؤولة عن أنشطة البطاريات العالمية لمجموعة “Volkswagen”.

وبحلول عام 2030، تستهدف “Volkswagen” أن تصبح 70% على الأقل من إيراداتها الأوروبية من مبيعات السيارات الكهربائية، مقابل 50% على الأقل من إيراداتها في الصين وأمريكا الشمالية.

إقرأ المزيد: “فولكـس واجن” تخطط لإستثمار 7.7 مليار دولار للسيارات الكهربائية في إسبانيا.

Advertisements

إنتاج خلايا البطاريات

بطاريات السيارات الكهربائية
مصنع إنتاج خلايا بطاريات السيارات الكهربائية

أعلنت فولكس واجن عن خطط لافتتاح ستة مصانع لإنتاج خلايا البطاريات بدءًا من Salzgitter، أو مشروع “SalzGiga” الذي تسميه “المخطط” لمصانع البطاريات الستة التي تخطط لافتتاحها.

سيبدأ المصنع الأول الإنتاج في عام 2025 ويهدف إلى توفير إحتياجات البطاريات لحوالي 500 ألف سيارة كهربائية بمجرد تشغيلها.

أقامت مجموعة Volkswagen حفل إفتتاح رمزي هذا الأسبوع لما تسميه SalzGiga، وهو الأول من ستة مصانع متطابقة لإنتاج خلايا البطاريات تتوقع أن تبنيها في أوروبا وأمريكا الشمالية خلال بقية العقد.

المحطة الجديدة، بقدرة مخطط لها تصل إلى 40 جيجاواط / ساعة، ستزود ما يقرب من نصف مليون سيارة كهربائية، سيبدأ الإنتاج في عام 2025.

سيتم تشغيل مصنع الخلايا بواسطة باور كو PowerCo، وهي شركة تابعة لمجموعة Volkswagen لتصنيع البطاريات التي تم تأسيسها في يناير.

وتتوقع شركة Volkswagen إنتاج 240 جيجاوات/ ساعة من قدرة إنتاج البطاريات لما يصل إلى ثلاثة ملايين مركبة كهربائية بحلول عام 2030.