أخر الأخبار

فولكس واجن تستعد لدخول سباقات فورمولا 1 بعلامتي بورش وأودي

فورمولا
فولكس واجن تستعد لدخول سباق فورمولا 1 بعلامتي بورش وأودي

قررت علامتي أودي “Audi” و بورش “Porsche” الانضمام إلى سباق فورمولا 1 (Fomula One)، وفقًا لقول هربرت ديس، الرئيس التنفيذي للشركة الأم فولكس واجن VW الألمانية لصناعة السيارات.

لم تشارك فولكس واجن بشكل رسمي في فورمولا 1 من قبل، ولكنها ساهمت في بطولة العالم للرالي مع ريد بول، وكانت تتطرق للدخول في تلك الرياضة.

واصلت فولكس واجن إستثمارها أكثر من أي شركة سيارات عالمية حتى الآن في إنتاج السيارات الكهربائية والبطاريات محاولةً منها لتنظيف صورتها من إنتقادات تتعلق بإنبعاثات الوقود وفي محاولة لمواكبة أهداف الحكومة للحد من إنبعاثات الكربون.

مناقشات حول المشاركة في فورمولا 1

كانت هناك مفاوضات إستمرت لعدة أشهر بشأن شراكات للعلامتين التجاريتين للدخول في عالم سباق السيارات الرياضية فورمولا 1، والتي سيطرت عليها مرسيدس الألمانية المُنافسة لشركة فولكس واجن خلال فترة العشر سنوات الماضيه.

ثم قام هربرت ديس بإقناع مجموعة صناعة السيارات الألمانية بأن هذه الخطوة ستدر أموالاً بأكثر مما ستكلفه.

وأضاف أن العلامات التجارية، التي تُعد أهم مصدر لدخل المجموعة بجانب أعمال فولكس واجن في الصين، سوف تجني المزيد من الأموال لفولفسبورج، المقر الرئيسي لشركة صناعة السيارات الألمانية، من خلال الإلتزام بـ فورمولا 1.

ووفقاً لرويترز أن أودي علي إستعداد لتقديم نحو 500 مليون يورو (556.5 مليون دولار أمريكي) لشركة ماكلارين للسيارات الرياضية الفاخرة البريطانية كوسيلة للدخول للسباق، بينما تسعي بورش لإقامة شراكة طويلة الأمد مع فريق السباق ريد بول منذ عدة سنوات.

وأفاد ريسينغ، زاك براون، الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين، في شهر مارس الماضي، أن فريق شركته في سباق فورمولا 1 بالتأكيد ليس للبيع ولا يبحث عن شركاء آخرين في الأسهم.

وأكد براون حينها، على وجود بعض المحادثات الأولية مع فولكس واجن لكن لم يتفقوا على أي شيء حتي الآن.

كان التأثير الإعلاني الكبير للفورمولا 1 مقنعًا بالنسبة للعلامات التجارية، حيث قال ديس إنه نتيجة لذلك سوف تقلل بورش أنشطة السباقات الأخرى وتركز أكثر على هذه الحلبة.

ويأتي القرار تزامناً مع إستعداد فولكس واجن لإدراج محتمل لسيارات بورش في الربع الأخير من هذا العام، بالرغم من أن المصادر قد أفادت أن الدخول إلى سباقات الفورمولا 1 من المتوقع أن يحدث في خلال سنوات قليلة.

إقرأ المزيد: سباق فورمولا 1يستمر لمدة سبعة أعوام في سنغافورة.