أخر الأخبار

بنك الرياض يطلق هويته الجديدة “بنكي دائمًا معك”

Advertisements
بنك الرياض
بنك الرياض يطلق هويته الجديدة “بنكي دائمًا معك”

أطلق بنك الرياض Riyad Bank هويته الجديدة تحت مسمى “بنكي، دائمًا معك” خلال حفل أُقيم في برج بنك الرياض بمركز الملك عبدالله المالي “كافد” يوم الخميس الموافق 29 سبتمبر 2022، بحضور رئيس مجلس إدارة بنك الرياض المهندس عبدالله بن محمد العيسى وأعضاء مجلس الإدارة، وعدد من الشخصيات الإعلامية والاقتصادية.

الهوية الجديدة و رؤية 2025

ركّزت الهوية الجديدة لبنك الرياض، التي تُعبّر بألوانها ومنحنياتها عن الحيوية والجاذبية والتفاؤل مع البساطة، وعلى “الاهتمام والشراكة”، مع الدعوة إلى تعزيز قِيَم الفريق الواحد بين البنك والعميل كمنطلقات تحكم العلاقة بين الجانبين؛ لما فيه مصلحة العميل أولًا.

وأبقت الهوية على العناصر الرئيسة في الشعار الذي يُذكّر بعراقة البنك كعلامة مصرفية ومالية سعودية رائدة كانت وما زالت لها بصماتها الراسخة في مسيرة القطاع المصرفي السعودي والإقليمي، وداعم اقتصادي وتنموي يحتفظ بموقعه المتصدر في قائمة أبرز المؤسسات الوطنية التزامًا وثباتًا ومسؤولية.

ويأتي إطلاق بنك الرياض لهويته الجديدة ليصبح “البنك الأكثر ابتكارًا والأجدر بالثقة“، ونقطة ارتكاز تواكب رحلة التحول النوعية التي يشهدها البنك والمتوافقة مع رؤية المملكة 2030 التي بدورها تتنبئ بمستقبل واعد عنوانه الإبداع والريادة والتميز والازدهار.

تحمل الهوية الجديدة بمكوناتها الفنية والإبداعية رسالة ونهجًا محورها الالتزام بأن يبقى بنك الرياض الشريك الدائم لحياة عملائه وأجيالهم المتعاقبة؛ نظراً لأنه الأجدر على جعلها أكثر سهولة ومرونة وديناميكية عبر ما يقدمه من حلول مبتكرة تسابق الزمن وتقفز نحو القادم بكل جرأة وكفاءة، مستندة إلي مسيرة غنية من الإنجازات والإمكانات التي جعلت من Riyad Bank بنكًا جديرًا بالثقة.

وأعرب رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالله بن محمد العيسى، عن اعتزازه بهذا الحدث المهم الذي أسدل البنك الستار عنه، ويتوّج استراتيجية البنك 2025 بمستهدفاتها الطموحة، والتي تتخطى تطلعاتنا الذاتية لما هو أبعد وأشمل كما عبّرت عنها رؤية 2030، بما تحمله من برامج واعدة.

يقول الرئيس التنفيذي لبنك الرياض طارق بن عبدالرحمن السدحان، “تمثّل الهوية الجديدة لبنك الرياض جيلًا جديدًا يخطو بنا نحو كل ما هو آتٍ من مستقبل المصرفية التي تتقاطع عند مركزها نقاط الحياة والتقنية والابتكار؛ حيث لا حدود للاهتمام، والإبداع، والآداء والجودة، لنجد أنفسنا ننتقل بعميلنا نحو عهد يدشن أمامه منظومة أكثر قيمة وتميزًا،

وحافظت استراتيجيتنا 2025 على موقعها كمرجعية لما حملته الهوية الجديدة من رموز وتغييرات تتعدى لغة الألوان والإبهار البصري، وتعِد بما هو أجمل وأقيم”.

بنك الرياض

يُعد بنك الرياض أحد أكبر المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، وبدأ نشاطه في العام 1957م، وتبلغ قيمته السوقية 25 مليار دولار.

تأسس بنك الرياض كشركة مساهمة سعودية مسجلة بالمملكة العربية السعودية، بموجب المرسوم الملكي وقرار مجلس الوزراء رقم 91 بتاريخ 23 نوفمبر 1957.

Advertisements

يعمل البنك من خلال شبكة فروعه البالغ 341 فرع في المملكة العربية السعودية و 2558 صراف آلي في السعودية، وفرعًا واحدًا في مدينة لندن في المملكة المتحدة، ووكالة في مدينة هيوستن في الولايات المتحدة الأمريكية، ومكتبًا تمثيليًا في سنغافورة، ويوظف البنك أكثر من 6.6 ألف موظف.

يقوم بنك الرياض بشكل رئيسي، بجميع الأعمال المصرفية والاستثمارية؛ سواءً لحسابه أو لحساب الغير في المملكة العربية السعودية وخارجها، حيث يقدم منظومة متكاملة من الخدمات المصرفية للشركات والأفراد، ويقوم بتمويل كافة الأنشطة والمشاريع التجارية والصناعية، ومشاريع البنية التحتية؛ من خلال شبكة فروعه.

كما يقوم البنك من خلال شركة الرياض المالية المملوكة بالكامل للبنك، بتقديم مجموعة متنوعة من خدمات إدارة الأصول والمصرفية الاستثمارية، كما يعمل على تلبية احتياجات الأفراد؛ بتوفير خدمات الوساطة في أسواق المال، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من خدمات الاستثمار والصناديق الاستثمارية.

يملك بنك الرياض عدة شركات تابعة، وهي: شركة الرياض المالية، شركة إثراء الرياض العقارية، شركة الرياض لوكالة التأمين، شركة كيرزون ستريت بروبيرتيز ليميتد، شركة الرياض للأسواق المالية، شركة إسناد الرياض للموارد البشرية.

يحتل Riyad Bank المرتبة 14 في قائمة فوربس لأقوى 100 شركة في الشرق الأوسط لعام 2022، كما يحتل المرتبة 6 في قائمة أقوى 30 بنكًا في الشرق الأوسط لعام 2022.

إستطاع البنك تحقيق زيادة في الأرباح خلال النصف الأول من عام 2022 بنسبة 10%، وقد عزا البنك ارتفاع الأرباح إلى الارتفاع في إجمالي دخل العمليات بشكل رئيسي.

كما أكمل البنك عملية إصدار صكوك رأس مال من الشريحة الثانية بالعملة المحلية، بلغت قيمتها 800 مليون دولار في فبراير 2021، وتبعتها عملية طرح إصدار صكوك الاستدامة الإضافية من المستوى الأول بقيمة 750 مليون دولار في فبراير؛ لتكون بذلك صكوك الاستدامة (AT1) المطروحة في السعودية من Riyad Bank الأولى من نوعها في العالم.

وأطلق صندوق التنمية الثقافي و Riyad Bank في أبريل الماضي برنامجًا تمويليًا بقيمة 13 مليون دولار، بهدف منح الضمانات اللازمة لدعم ونمو المشاريع في القطاعات الثقافية.

إقرأ أيضاً: بموافقة الهيئة الملكية لمدينة الرياض .. تحويل جامعة الملك سعود لمؤسسة غير ربحية

Advertisements