أخر الأخبار

شركة طويق للمدفوعات الإلكترونية تحصل علي ترخيص من البنك المركزي السعودي

Advertisements
البنك المركزي السعودي
طويق للمدفوعات تحصل علي ترخيص من البنك المركزي السعودي

حصلت شركة “طويق” الدولية المالية tweeq، وهي شركة مدفوعات إلكترونية لتقديم تقنية مالية جديدة، علي ترخيصاً من البنك المركزي السعودي “ساما”، وذلك لتقديم خدمات المحفظة الإلكترونية.

ليصل بذلك إجمالي عدد الشركات المُرخصة من قبل البنك المركزي لتقديم خدمات المدفوعات إلي 23 شركة، بالإضافة إلى حصول 5 شركات على موافقة أولية.

شركة طويق

طويق هي شركة تقنية مالية تخضع لرقابة وإشراف البنك المركزي السعودي لتقديم خدمات المحفظة الإلكترونية والمدفوعات.

تقدم شركة طويق الدولية محفظة إلكترونية تتيح لمستخدميها إمكانية فتح حساب إنفاق ذكي خلال ثواني عبر تطبيق الجوال الخاص بهم، ويمكن حساب طويق المالي مستخدميه من استقبال الأموال وإنفاقها وإدارة جميع العمليات المالية من خلال التطبيق.

تستخدم بطاقة طويق في أي مكان حول العالم للشراء من المتاجر المختلفة أو عن طريق الإنترنت.

تتيح الدفع بكل يسر وسهولة باستخدام جوالك أو ساعتك الذكية.

تفخر طويق بشراكتها الاستراتيجية مع ماستركارد والمدفوعات السعودية التي تهدف لتقديم تجربة مدفوعات مميزة وآمنة لعملائها.

تفكر طويق أولاً في مصلحة العميل وتقدم حلولاً سهلة و ذكية تخدم العملاء في احتياجاتهم المالية عن طريق اعتمادها على أحدث التقنيات لتقديم أفضل تجربة مستخدم وخدمة عملاء.

تحرص طويق على إيجاد حلولاً ذكية وقابلة للتطوير، وتدرك حدود مواردها وتعمل بفعالية أكبر من أجل توظيفها بالمكان الصحيح وتقليل أي هدر ممكن.

تحرص الشركة دائما على الالتزام بتطبيق التشريعات وتبادل الاحترام مع عملائها، موظفيها، شركائها و منافسيها.

تسعى طويق خلال الفترة القادمة لاستيفاء التصاريح اللازمة لإطلاق إبتكار مالي مثالي بتجربة مستخدم سهلة وممتعة، مدعومة بحلقة مستمرة من ملاحظات وتطلعات عملائها.

تعد شركة المدفوعات الالكترونية طويق معتمدة من الـ PCI لضمان تقديم خدمات المدفوعات بشكل سلس وباستخدام أعلى معايير أمن البيانات والمصادر حفاظاً على خصوصية وسرية بيانات عملائها.

تُمكن العميل من ايقاف بطاقته مؤقتاَ عند سرقتها أو فقدانها وإعادة تفعيلها متي أراد، ويستطيع العملاء التحكم بمشترياتهم داخل وخارج المملكة باستخدام عدد من خيارات الأمان المقدمة من خلال تطبيق طويق.

Advertisements

إقرأ أيضاً: باي تابس السعودية للمدفوعات الرقمية تستحوذ على “ديجيتال باي”

“البنك المركزي السعودي” يدعم شركات المدفوعات

أطلق البنك المركزي السعودي نظام المدفوعات الفورية في 21 فبراير الماضي، تستطيع من خلاله المؤسسات المالية والشركات والأفراد إتمام عمليات التحويل بين البنوك المختلفة فوراً على مدار 24 ساعة، وطوال أيام الأسبوع.

يستهدف البنك المركزي السعودي تمكين قطاع التقنية المالية حيث يسمح بدخول الأنشطة الجديدة، لتعزيز استقرار ونمو القطاع، وجذب شريحة جديدة من المستثمرين والشركات التي تحقق قيمة مضافة، بشكلٍ يضمن كفاءة عمل هذه الشركات، وفقاً لما ورد عن وكالة الأنباء السعودية “واس”.

ويواصل البنك المركزي السعودى دعمه لقطاع شركات المدفوعات والتقنيات المالية، ورفع مستوى فاعلية ومرونة التعاملات المالية.

ويسعي لتمكين وتشجيع الابتكار في الخدمات المالية المقدمة، بما يحقق أهداف البنك لتعزيز مستوى الشمول المالي، وتمكين وصول الخدمات المالية إلى جميع شرائح المجتمع، وفقًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.

إقرأ أيضاً: الأكاديمية المالية السعودية تطلق الدفعة الأولى من برنامج “قادة المستقبل المالي”

البنك المركزي السعودي “ساما”

البنك المركزي السعودي والمعروف سابقاً باسم مؤسسة النقد العربي السعودي أنشئ في 1952.

ويعرف أيضا باسم “ساما” اختصاراً لـ المصرف المركزي للسعودية، وهو جهاز التنظيم الأكثر جديّة ومهنية في القطاع المصرفي في منطقة الخليج.

وأفضل مدير للمخاطر على مستوى البنوك المركزية في العالم للعام 2018: 2019 وفقاً للجنة البنوك المركزية.

تبلغ عدد المصارف التجارية في السعودية 29 مصرفًا مقسمة بين 27 مصرفًا عاملًا ومصرفين مرخصين، بما فيهم فروعًا لمصارف أجنبية.

البنك المركزي السعودى “ساما”؛ هو المسؤول عن وضع وإدارة السياسة النقدية بالسعودية واختيار أدواتها وإجراءاتها، إضافةً إلى توضيح علاقة البنك بالحكومة والجهات الدولية الخارجية ذات العلاقة.

إطلع علي: البنك المركزي السعودي يتخذ إجراءات إحترازية لحماية العملاء من الاحتيال المالي

Advertisements