أخر الأخبار

اندماج أعمال “الدار” و”العالمية” و”أدنيك” ضمن منصة الدار للعقارات

الدار للعقارات
شركة الدار و العالمية القابضة وأدنيك تدمج أعمالها لإدارة العقارات والمرافق

قررت اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023 كلاً من الشركات الاماراتية الأتية، شركة الدار العقارية، والشركة العالمية القابضة IHC، ومجموعة “أدنيك” (التابعة للقابضة ADQ)، دمج أعمالها في مجال إدارة العقارات والمرافق ضمن منصة واحدة كبري وهي “الدار للعقارات”.

الدار للعقارات

ستصبح الشركة العالمية القابضة ومجموعة “أدنيك” مستثمرين استراتيجيين في “الدار للعقارات” بموجب تلك الصفقة.

وستحتفظ “الدار” بحصة الأغلبية من أسهم المنصة المُدمجة، بينما ستصبح مجموعة التزام لإدارة الأصول “التزام”، وهي شركة مملوكة بشكل مشترك من قبل الشركة العالمية القابضة ومجموعة أدنيك جزءاً من منصة “الدار للعقارات”.

ستتلقي منصة “الدار للعقارات” بعد صفقة الاندماج، تحسيناً جديداً وهو ما يمنحها زخماً كبيراً لتعزيز قوتها الاستراتيجية والتنافسية، مستفيده من تكامل العمليات التشغيلية والإيرادات وتوّسع قاعدة المستثمرين الاستراتيجيين لتسريع وتيرة نموها في جميع أنحاء دولة الامارات العربية المتحدة والمنطقة بشكلٍ عام.

ستعمل المنصة علي تحسين الخدمة التي تقدمها لعملائها، وتوفير عروض ملموسة تتكامل مع مجموعتها المُوسّعة من الخدمات، مع تبني أحدث التطورات الرقمية وحفز الابتكار والاستدامة عبر محفظتها.

يصل حجم محفظة “الدار للعقارات” من العقارات السكنية المُدارة إلى نحو 135 ألف وحدة، بالإضافة إلى مساحات تجزئة ومساحات تجارية رئيسية بمساحة إجمالية قابلة للتأجير تتجاوز مليون متراً مربعاً، وعقود إدارة مرافق بقيمة 2.5 مليار درهم اماراتي.

وبموجب الصفقة ستقدم “الدار للعقارات” لعملائها مجموعة كاملة متكاملة من الخدمات المهنية، والأمنية، وخدمات تنسيق المناظر الطبيعية، وإدارة الطاقة.

وستسهم منصة “الدار للعقارات” بخدماتها الواسعة في تحفيز خطط النمو التحولي لشركة “الدار” ودعم عروض خدماتها العقارية.

الدار العقارية تطلق مشروع سكني جديد في جزيرة السعديات

Advertisements

نبذه عن شركة الدار العقارية

تأسست شركة الدار العقارية عام 2004، ويقع مقرها في إمارة أبوظبي، ويعتبر مقرها أول مبنى دائري في منطقة الشرق الأوسط يقع في منطقة الراحة، وتعد ثاني أكبر مطور عقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويتم تداول أسهمها في سوق أبو ظبي للأوراق المالية ومعظم أسهمها مملوكة لكلاً من شركة مبادلة للاستثمار وجهاز أبوظبي للاستثمار.

نفذت الشركة تطوير العديد من المشاريع الكبرى في إمارة أبو ظبي مثل شاطئ الراحة وحدائق الراحة وجزيرة ياس التي تتضمن حلبة مرسى ياس وعالم فيراري وفندق ياس مارينا وعدة مشاريع أخرى.

إستحوذت الشركة في فبراير 2022 عبر شركتها على المركز التجاري الحمرا مول في منطقة رأس الخيمة، مقابل 410 ملايين درهم (111.6 مليون دولار) في أول صفقة استثمارية لها خارج أبوظبي.

الدار العقارية وشركة مبادلة للاستثمار يستحوذان على برج بجزيره الماريه

وفي ديسمبر من عام 2021، أعلن تحالف الدار العقارية والشركة القابضة (ADQ)، عن استحواذهما على 85.5% من أسهم الشركة المصرية “سوديك” إحدى شركات التطوير العقاري في مصر مقابل 388 مليون دولار.

أتمت شركة الدار العقارية في مايو 2023 استحواذها على شركة “بساتين” المتخصصة في تنسيق الحدائق، إضافةً إلى استحوذاتها الأخرى التي نفذتها في عام 2022 بما في ذلك “سبارك للخدمات الأمنية”، ووحدة أعمال اتحاد الملاك في شركة “ميس ماكرو”، و”باكتيف للحلول المستدامة”، و”ساجا الدولية لخدمات إدارة اتحادات الملاك”.

الدار العقارية تشتري جزيرة الفاهد مقابل 680 مليون دولار