أخر الأخبار

أمان تسعي للحصول علي تسهيلات ائتمانية بـ 500 مليون جنيه

شركة أمان
شركة أمان تسعي للحصول علي تسهيلات ائتمانية بـ 500 مليون جنيه

تسعي شركة أمان للدفع الالكتروني، المُتعاونة مع 7 بنوك حالياً بمحفظة تسهيلات تتخطى المليار جنيه، للتفاوض مع بنوك جديدة للحصول على تسهيلات إئتمانية بقيمة 500 مليون جنيه، وفقاً لما أفاد به حازم مغازي، المدير التنفيذي لشركة أمان للخدمات المالية.

سندات توريق بـ 600 مليون

صرح مغازي، خلال المؤتمر الصحفي للشركة اليوم، أن شركة أمان تستعد لطرح سندات توريق بقيمة 600 مليون جنيه في سبتمبر المقبل، وذلك من خلال شركة امان للتوريق الحاصلة على موافقة الهيئة مؤخراً.

وأضاف مغازى أن الشركة طرحت 3 اصدارات سندات من قبل وتعتمد على التمويلات البنكية وإصدارات السندات فى توفير السيولة اللازمة لضخ تمويلات وغيرها من الأنشطة .

أصدر الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية قراراً رقم 1159 لعام 2022، بشأن الموافقة على تأسيس شركة امان للتوريق، وذلك وفقاً لأحكام القانون رقم 95 لعام 1992 ولائحتُه التنفيذية والقرارات الصادرة.

تعرف علي: شركة أمان تطلق صندوقها الاستثماري الأول لتقديم خدمات الادخار للعملاء.

توسع شركة أمان

أشار مغازي، أن الشركة تستهدف التوسع في السوق النيجيرية خلال الفترة المقبلة، وذلك عقب الإنتهاء من من التوسع بالمملكة السعودية، حيث تجري امان مفاوضات مع مستثمرين لتأسيس شركة فى السعودية قبل نهاية العام الحالى.

وأكد على أن الشركة حققت نمو يتخطى 100% في حجم محفظتها خلال النصف الأول من عام 2022 الجاري، مقارنةً بحجم المحفظة خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، موضحاً أن المحفظة القائمة للشركة إقتربت من الملياري جنيه بنهاية يونيو 2022 الماضي.

وتمتلك شركة امان 250 متجر، وتستهدف الشركة زيادة شبكة التجار لديها إلى 500 علامة تجارية بنهاية عام 2022، في مقابل 400 علامة تجارية حالياً.

يقول محمد وهبي، المدير التنفيذي لشركة أمان للمدفوعات الإلكترونية، إن الشركة لديها نحو 150 ألف تاجر وتسعى الشركة لتقديم خدمات متنوعة؛ حيث تقدم حوالي 2000 خدمة.

وأضاف أن أمان تعمل على توفير خدمات شاملة ومتكاملة من خلال “تطبيق أمان” للمستهلكين، الذي يوفر كافة الخدمات التي تقدمها شركات امان، منوهاً بأنه من المستهدف إنشاء تطبيق خاص للتجار لتقديم كافة الخدمات المتنوعة.

إقرأ المزيد: أمان لخدمات تمويل المشروعات تستهدف رفع محفظتها إلى 2.5 مليار جنيه.

عن الشركة

هي إحدى شركات راية القابضة، وهي شركة “FINTECH” تهدف لأن تصبح شركة رائدة في مجالها في السوق بين كل منافسيها.

تطمح شركة امان لإنشاء مجتمع بدون أوراق نقدية يساعد على الوصول لشمول مالي كامل للفئات غير القادرة على الحصول على خدمات مالية.

“أمان للدفع الإلكتروني” : هي شركة تسعى لتقديم حياة أفضل للمواطنين من خلال الخدمات المالية المريحة والسهلة والمتاحة للجميع لتوفير الوقت والجهد من خلال فهم عميق لإحتياجاتهم.