أخر الأخبار

أمازون تخطط لإنفاق مليار دولار سنوياً لإنتاج الأفلام السينمائية

Advertisements
أفلام أمازون
أمازون تخطط لإنفاق مليار دولار كل عام لإنتاج الأفلام السينمائية

تخطط شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة أمازون دوت كوم لإنفاق أكثر من مليار دولار سنوياً لإنتاج أفلام سينمائية يتم عرضها في دور السينما، وفقًا لتقرير بلومبرج.

“أمازون” تنتج “أفلام سينمائية”

تعتزم أمازون إنتاج ما بين 12 و 15 فيلمًا لدور السينما كل عام، وأفاد التقرير إنه سيتم إنتاج عدد أقل من الأفلام في عام 2023.

ستتساوي amazon بهذا العدد مع شركات الإنتاج السينمائي الكبرى في الولايات المتحدة مثل بارامونت بيكتشرز.

وجاء ذلك في الوقت الذي تشكل فيه خدمات بث الأفلام عبر الإنترنت خطراً يهدد مستقبل دور العرض السينمائي؛ حيث يتم حاليًا عرض أغلب الأعمال الأصلية لوقت أقل وفي عدد أقل من دور السينما ليتم طرحها عبر منصات البث المباشر مثل نتفليكس وديزني بلس وأمازون برايم.

أفلام “أمازون برايم” و “برايم فيديو

عمقت أمـازون استثماراتها في المحتوى على مدار السنين من خلال أفلام أمازون برايم الخاصة بها، فضلاً عن استوديوهات الأفلام والتلفزيون.

وأنفقت الشركة 13 مليار دولار على المحتوى لخدمات بث الفيديو والموسيقى العام الماضي، ارتفاعًا من 11 مليار دولار في عام 2020، ويبدو أنها ستظل قادرة على المنافسة.

كما عززت متاجر التجزئة الإلكترونية من طموحاتها الإعلامية عندما قامت شركة amazon بالإستحواذ على شركة إنتاج الأفلام الأسطورية “MGM Studios” مقابل 8.45 مليار دولار.

Advertisements

أمازون تتيح منصة Grubhub لمستخدمي خدمة برايم

لم يتردد جيف بيزوس، مؤسس شركة amazon، ورئيسها التنفيذي، في رغبته لتوسيع أعمال الشركة الإعلامية، طالما إعتقد أنه يمكن أن يساعد في زيادة إشتراكات أمازون برايم Prime وعمليات الشراء الإضافية على موقع التجارة الإلكترونية الأساسي الخاص بها.

عرضت amazon سابقاً أول حلقتين من مسلسل Lord of the Rings في دور السينما لفترة محدودة، وعرضت فيلم الكوميديا ​​2017 “The Big Sick” في دور العرض.

بينما أطلقت شركة أمازون محتواها الأصلي بشكل مباشر على خدمة برايم فيديو Prime Video.

إطلع علي: إرتفاع إيرادات أمـازون 15% خلال الربع الثالث لكنها عكس التوقعات

صناعة الأفلام السينمائية

ويعد استثمار أمازون مليار دولار سنويًا لتطوير الأفلام السينمائية أقل مما تنفقه استوديوهات هوليوود الكبرى سنوياً، وهو بمثابة علامة إيجابية في صناعة دور السينما، التي عانت منذ فترة الوباء.

يقول جيفري كوفمان، كبير مسؤولي المحتوى ونائب الرئيس الأول للفيلم والتسويق في مسارح مالكو: ”نحن بالتأكيد نحيي صانعي المحتوى عندما يقررون الإنفاق على أفلام عالية الجودة”.

وأضاف، ″ حتى الآن لم تلتزم أي شركة بث بنموذج توزيع مسرحي قوي، بما في ذلك amazon، نود أن يدعم أي شخص بث مباشر بإصدارات عالية الجودة”.

ومن المتوقع أن يكون عام 2023 عامًا أقوى في شباك التذاكر في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث عادت مستويات الإنتاج إلى طبيعتها في عام 2022، لكن التزامات amazon الإضافية للأفلام تمنح صناعة الأفلام السينمائية دفعة أخرى من الثقة.

Advertisements