أخر الأخبار

سهم أبل يتراجع بعد تخفيض تقييمة من بنك أوف أميركا

Advertisements
سهم أبل
سهم أبل يتراجع بعد تخفيض تقييمة من بنك أوف أميركا

تراجع سهم شركة أبل الأميركية متأثراً بتقرير عن انخفاض إنتاج هاتف آيفون 14، بالإضافة إلي تخفيض تقييم السهم من قبل محللو بنك أوف أمريكا، وفقاً لفوربس.

آداء سهم أبل

تم تداول سهم أبل apple عند أدنى مستويات في الجلسة مسجلاً 140.68 دولار، متراجعاً بنسبة 6% تقريبًا.

لكنّه خفض بعضًا من خسائره مقفلاً عند 12.50 دولار بانخفاض 4.9%، وتراجعت القيمة السوقية للشركة إلى 2.29 تريليون دولار.

وخفض محللو بنك أوف أميركا تقييم سهم أبل مع تعديل التوصيات من “شراء” إلى “محايد”، كما خفضوا السعر المستهدف من 185 دولارًا إلى 160 دولارًا للسهم، ويتوقعون طلباً أضعف من المستهلكين خلال العام المقبل، مع زيادة تحديات الاقتصاد الكلي.

زادت نسبة تراجع سهم أبل صانعة الآيفون على نسبتي تراجع مؤشري ناسداك الذي نزل 3.36% وستاندرد آند بورز 500 الذي خسر 2.52% من قيمته إلى 3625 نقطة خلال وقت متأخر من تداولات اليوم.

وجاء ذلك بعد أن تراجعت الشركة عن خططها لزيادة تُقدر بنحو 6 ملايين من إنتاج أجهزة آيفون 14 في النصف الثاني من عام 2022 بسبب تراجع الطلب.

ولا تزال الشركة تتوقع تحقيق هدفها الذي يتمثل في إنتاج 90 مليون جهاز آيفون 14 في النصف الثاني من العام، بما يتماشى مع تقديراتها التي أفادت بها في يوليو الماضي، وفقاً لبلومبيرج.

Advertisements

إقرأ أكثر: شركة أبل تحصل على براءة اختراع لخاتم ذكي يراقب صحتك

رفعت شركة روزينبلات سيكيوريتيز Rosenblatt Securities للخدمات الاستثمارية تصنيفها لسهم الشركة من “محايد” إلى “شراء” وزادت سعرها المستهدف لسهم ابل إلى 189 دولارًا من 160 دولارًا، وشككت في تقارير تراجع الطلب على الشركة الأميركية.

وتراجع سهم أبل بنسبة 20.26% منذ بداية العام الجاري، متأثراً بضغوط الاقتصاد الكلي والتغير في السياسات النقدية نحو التشدد عالمياً.

إقرأ المزيد: أبل تتوقع الاستقرار في مبيعات أيفون 2022 وسط تراجُع سوق الإلكترونيات

أوشكت العديد من الاقتصادات الكبرى والنامية على الدخول في حالة من الركود التضخمي ما يضغط على الطلب على سلع من بينها الهواتف المحمولة، والأجهزة اللوحية، والحواسب الشخصية، وغيرها خاصةً مع الخروج من الجائحة وتراجع معدلات العمل من المنزل.

سجلت شركة أبل إيرادات قياسية بلغت 83 مليار دولار في الربع الثاني من عام 2022 الجاري، بفضل مبيعات هواتف آيفون التي بلغت 40.7 مليار دولار، بالرغم من انخفاض أرباحها بنسبة 11%، مقارنة بالربع الثاني من عام 2021 الماضي.

إقرأ أيضاً: آبل تُصنع هاتف “آيفون 14” في الهند بعد 3 أسابيع من إطلاقه

Advertisements