أخر الأخبار

بي إم دبليو تقفز بأرباحها لـ 3.6 مليار دولار في الربع الأول من 2022

بي إم دبليو
إرتفاع أرباح بي إم دبليو خلال الربع الأول من 2022

أعلنت شركة صناعة السيارات الألمانية الفاخرة بي إم دبليو “BMW” اليوم الخميس، عن إرتفاع في أرباح الربع الأول لعام 2022 تجاوز التوقعات مسجلاً 3.4 مليار يورو (3.6 مليار دولار) قبل حساب الفوائد والضرائب، برغم إضطرابات سلاسل الإمداد.

وإرتفعت أسهم شركة السيارات الألمانية بي إم دبليو، بنسبة 4.44% بعد بدء التداول.

وأشارت أن الفضل يرجع في إرتفاع أرباحها إلي إعادة تقييم حصتها في مشروعها المشترك الصيني “بريليانس أوتوموتيف” وتزايد الطلب القوي على سياراتها الفاخرة، بالرغم من تقلب أسعار السلع والطاقة.


النتائج المالية لـ بي إم دبليو

حققت شركة بي إم دبليو الألمانية صافي ربح بقيمة 10.2 مليار يورو (10.8 مليار دولار) في مقابل 2.8 مليار يورو (2.96 مليار دولار) خلال نفس الفترة من العام الماضي، بفضل إعادة تقييم حصة الشركة في مشروع بي ام دبليو بريليانس أوتوموتيف.

وسجلت الشركة زيادة في الإيرادات بنسبة 16.3% في الربع الأول، وذلك بالرغم من إنخفاض مبيعات السيارات بنسبة 6.2%، نتيجة إرتفاع الأسعار.

زادت مبيعات السيارات الكهربائية في الربع الأول من العام الجاري 2022 بنسبة 28% لتصل لـ 89669 وحدة مُباعه في مقابل 70207 سيارة العام الماضي.

حققت طرازات السيارات الكهربائية BMW iX3 وMINI Cooper SE طلباً قياسياً خلال نفس الفترة، مع مبيعات أعلى بكثير مما كانت عليه في الربع نفسه من عام 2021.

وأسهم إرتفاع أسعار السيارات جزئيًا في تعويض الإرتفاعات في أسعار المواد الخام والطاقة، وتتوقع بي ام دبليو بأن تظل هذه الأسعار مرتفعة.

وحققت بي إم دبليو هامش أرباح تشغيل قدرها 8.9% في قطاع صناعة السيارات وهو ما يتجاوز توقعات المحللين.

من جهة أخرى، يستعد سهم الشركة الألمانية لتغطية جزء كبير من خسائر الأسعار المُتراكمه حتى الآن هذا العام، وعلى الرغم من النتائج الحالية، فإنه ما يزال دون مستوى يناير 2022، حيث سجل 105.2 دولار.

إقرأ المزيد: بي إم دبليو تتخطي مبيعات مرسيدس لأول مره منذ 7 أعوام.

بي إم دبليو

تأسست الشركة في عام 1916 كشركة مصنعة لمحركات الطائرات، ومقرها ميونيخ في ألمانيا، وتعمل في قطاعات السيارات والدراجات النارية والخدمات المالية، تحت العلامات التجارية التالية، BMW وMINI وRolls-Royce، بالإضافة إلى قطع الغيار.

تُعد من قائمة المنافسين في السيارات عالمياً وتعتبر أكبر المنافسين للسيارات الألمانية الأخرى ذات الشعبية الكبيرة مثل مرسيدس وأودي وفولكس واجن ومايباخ وسمارت.

وتبلغ القيمة السوقية لشركة بي ام دبليو نحو 55.3 مليار دولار بتاريخ 5 أبريل الماضي.