أخر الأخبار

“فاليو” المصرية تدخل السعودية بشراكة 35% مع شركة “الحكير”

فاليو
فاليو المصرية تدخل السعودية بشراكة 35% مع شركة “الحكير”

قامت شركة “فاليو” المصرية للتمويل الاستهلاكي التابعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة المصرية، بتوقيع إتفاقية شراكة مع شركة “فاس لابس” المملوكة لشركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه.

وذلك بهدف تأسيس شركة “فاس للتمويل”؛ لتقديم خدمات التمويل الاستهلاكي داخل السوق السعودية.

“التمويل الاستهلاكي” هو كل نشاط تمويلي يهدف إلى تقسيط ثمن سلعة أو خدمة على فترة زمنية، ويشمل تقسيط شراء السيارات والأجهزة المنزلية والكهربائية والخدمات الطبية والتعليمية وخدمات السفر والسياحة.

إتفاقية فاليو

وبموجب هذه الاتفاقية ستتمكن شركة “فاليو” المصرية من الدخول إلى السوق السعودية، لتوفير حلول التمويل الاستهلاكي الرقمي من خلال شركة “فاس للتمويل” .

وستسمح هذه الاتفاقية بتأسيس شركة جديدة هي “فاس للتمويل”، وستمتلك فيها “فاس لابس” 65% من أسهم الشركة ،بينما تمتلك ”فاليو” 35% الباقية.

إقرأ المزيد: توقيع إتفاقية بين أمازون و هيرميس المصرية إنتهت بشراء أمازون شهادات إيداع بـ10 ملايين دولار.

فاليو تدخل السوق السعودية

قال “وليد حسونة”، الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس والرئيس التنفيذي لشركة “فاليو”، خلال مارس الماضي :أن “فاليو” تعتزم دخول السعودية قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري، والإستحواذ على شركتين جديدتين في أبريل بقيمة 20 مليون دولار “.

وأضاف حسونة :”يأتي إطلاق فاليو في المملكة كتقدم طبيعي لشراكتنا القوية مع الحكير، وتمثل أول خطوة توسع لنا خارج مصر، إلى جانب خطط أخرى مماثلة سنعلن عنها قريبا”.

كما صرَّح “كريم عوض”، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية “هيرميس” القابضة قائلًا :

“تأتي هذه الشراكة كجزء من إستراتيجيتنا للدخول بمنتجاتنا في أسواق جديدة نظرا للمكانة الهامة للمملكة العربية السعودية بإعتبارها أكبر دولة في مجلس التعاون الخليجي، وتشهد تزايداً سكانيًا كبيراً”.

وقال “محمد مراد”، العضو المنتدب لشركة المراكز العربية والرئيس التنفيذي المؤقت لشركة الحكير، معلقًا على الاتفاقية :

“إن إطلاق شركة فاس للتمويل والشراكة الإستراتيجية بالشراكة مع فاليو المصرية، يتماشيان بشكل كامل مع التزامنا بتقديم تجربة متميزة عبر قنوات تسوق شاملة، ومن خلال دمج حلول الدفع المبتكرة”.

وأشار “مراد” : “سيتاح للمستأجرين في 21 مركزاً تجاريًا تابعًا لشركة المراكز العربية في 11 مدينة في المملكة الحصول على هذه الحلول”.

وجدير بالذكر أن إيرادات شركة “فاليو” بلغت 2.4 مليار جنيه في 2021 وتستهدف نحو 5 مليارات جنيه العام الجاري.

كما قامت الشركة بنحو 495 ألف عملية تمويل، وتستهدف هذا العام مليون عملية تمويل استهلاكي.

كما تنوي “فاليو” أيضًا الدخول في السوقين التونسي والمغربي في شمال أفريقيا، وتقوم بدراستهما حاليًا للتوسع بهما مستقبلاً.

شركة “هيرمس”

تَعمل “هيرميس” في تقديم خدمات أنشطة التأجير، والتمويل، والتخصيم، والتمويل الاستهلاكي، والتمويل متناهي الصغر، والتمويل العقاري، والتأمين، والمدفوعات الرقمية من خلال شركاتها التابعة.

وتقدم “هيرميس” أعمالها في أسواق كلاً من مصر، والسعودية، والإمارات، والكويت، والأردن، وسلطنة عمان، وباكستان، وبنغلادش، وكينيا، والولايات المتحدة، كما تسعي المجموعة في توسيع نشاط شركاتها التابعة لها بالأسواق الخارجية.

إقرأ المزيد: هيرميس تنهي طرح أسهم بروج بسوق أبو ظبي للأوراق المالية بملياري دولار.

شركة “الحكير” السعودية

تَأسست شركة “الحكير” في العام 1990م، وتعد من الكيانات الرائدة في قطاع الإمتياز التجاري للبيع بالتجزئة في المملكة العربية السعودية، والشركة الوحيدة من نوعها المدرجة في أسواق الأسهم بالشرق الأوسط.

زادت وتيرة نمو الشركة بشكل ملحوظ منذُ إفتتاحها لأول متاجرها عام 1991، حتى أصبحت إستثماراتها اليوم نحو 1684 متجرا في 100 مركز تجاري عبر 11 دولة مختلفة.