أخر الأخبار

سهم فوري يهبط بنسبة 9% بختام تعاملات البورصة اليوم

سهم فوري
سهم فوري يهبط بنسبة 9% بختام تعاملات البورصة اليوم

هبط سهم شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية لأدنى مستوى في عامين بنسبة 9.64% بختام تعاملات جلسة البورصة المصرية اليوم الإثنين، متأثراً بمبيعات الأجانب القوية خلال التعاملات ليصل إلى مستوى سعري عند 3.470 جنيهاً للسهم الواحد.

سهم فوري

تعرض سعر سهم فوري لهبوط شديد خلال تداولات اليوم متأثراً بمبيعات صندوق الثروة النرويجي الذي بلغت حصته في أسهم فوري نحو 2% حتى مطلع مايو الماضي، بالإضافة إلي إتجاه مساهمين آخرين عرب وأجانب إلي البيع.

خرجت شركة “فوري” للمدفوعات في شهر مايو الماضي من مؤشر “إم سي آي” القياسي العالمي للأسواق الناشئة.

ويقول إبراهيم النمر، رئيس قسم التحليل الفني بشركة نعيم القابضة في مصر أن سهم شركة فورى قد كسر أمس مستوى 3.90 جنيهاً، واليوم دون مستوى 3.65 جنيه، مما قد يدفع سهم فوري لمواصلة الهبوط حتى مستويات 3.20 جنيه ثم 3 جنيهات للسهم.

إقرأ المزيد: البنك الأهلي المصري يشتري 6% من أسهم فوري بمليار جنيه.

آداء شركة فوري

تأسست شركة فوري المصرية المتخصصة في مجال تكنولوجيا البنوك، عام 2009، لتصبح أول وكيل بنكي في مصر يحصل على ترخيص من البنك المركزي المصري لتقديم الخدمات المصرفية والمالية للأفراد والشركات، كالإيداع والسحب من الحسابات، وصرف الحوالات المحلية والدولية، وسداد مستحقات بطاقات الائتمان، وسداد المستحقات لدى الجهات الحكومية، وغيرها.

Advertisements

تراجع أرباح الشركة بنسبة 44.24 % خلال الربع الأول من العام الجاري، وفقاً للقوائم المالية المجمعة لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية.

وأوضحت الشركة في إفصاح للبورصة، أنها سجلت صافي ربح بلغ 47.83 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنةً بـ 85.79 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2021.

وإرتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 483 مليون جنيه بنهاية مارس، مقارنةً بـ 348.99 مليون في نفس الفترة من 2021.

وبلغت أرباح مساهمي الشركة الأم خلال الثلاث أشهر الأولي من العام الجاري بنحو 28.15 مليون جنيه بنهاية مارس، مقارنةً بـ 76.14 مليون في نفس الفترة من 2021.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة في الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 38.63 مليون، في مقابل 53.7 مليون جنيه خلال الربع نفسه من عام 2021.

إقرأ أكثر: ماكينات فوري تقبل السحب والإيداع لحاملي البطاقات البنكية ومسبقة الدفع.