أخر الأخبار

شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير تبيع 243 فدان بـ1.7 مليار جنيه

شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير تقرر بيع 243 فدان
شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير تقرر بيع 243 فدان

وافق مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير خلال جلسته المنعقدة أمس الثلاثاء، على مشروع التعاقد لبيع أرض فضاء مساحة 243 فدان مخصصة للإسكان متكامل الخدمات بالحي العشرين هيليوبوليس الجديدة.

وأوضحت الشركة أن إجمالي قيمة التعاقد تبلغ نحو 1.73 مليار جنيه، غير شاملة تكلفة المرافق.

تفاصيل البيع

حددت شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير سعر بيع المتر بـ1700 جنيها غير شامل تكلفة المرافق.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم، أنه سيتم سداد 20% من ثمن الأرض عند التعاقد، وسداد الـ 80% المتبقية من ثمن الأرض على 16 دفعة ربع سنوية متساوية لمدة 4 سنوات بدون فوائد، وفقاً لبيان الشركة الصادر اليوم.

وأشارت شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير أن الصفقة سوف تسهم في تسريع وتيرة تنمية مدنية نيو هيليوبوليس الجديدة، بما يتفق مع استراتيجية تحويلها إلي مدينة متكاملة.

وأوضحت أنه جاري دراسة العروض المقدمة إليها ومناقشتها مع الجهات المقدمة، مشيرة أنها ستفصح عن نتيجة الطرح النهائية والقيمة الإيجارية وذلك فور التعاقد النهائي.

إقرأ أيضاً: ماونتن فيو للاستثمار العقاري المصري تسلم 1300 وحدة سكنية في 2021.

شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير

هي إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة قطاع الاعمال العام، ومقرها مصر الجديدة وتأسست في عام 1906.

  • اتقوم بالتطوير العقارى وبكافة الأعمال المتعلقة بمشروعات الإسكان والتعمير وتجهيز الاراضى وتقسيمها وتزويدها بالمرافق والخدمات .
  • وتعمل علي تنظيم وتخطيط وبيع الاراضى التى تمتلكها أو تديرها لحساب الغير .
  • كما تقوم بأعمال التصميم والاشراف على التنفيذ للمشروعات المحلية أو المشروعات المستثمر فيها رأس المال العربى والاجنبى .
  • وتعمل أيضاً علي تنظيم وتخطيط وبيع الاراضى التى تمتلكها أو تديرها لحساب الغير، إضافةً إلي إنشاء المساكن وكذلك الانشاءات ذات الطــابع الخاص كالفنادق والمستشفيات والمنشآت السياحية.
  • كما تسهم في توزيع وبيع الطاقة الكهربائية سواء بمعرفة الشركة أو الغير.

قامت مصر الجديدة للاسكان والتعمير، في مارس الماضي، بطرح الشولاند وحديقة الطفل بحديقة الميريلاند للتأجير عبر الممارسة العامة لاستغلال المساحات المذكورة في اقامة الأنشطة السياحية والترفيهية، مثل مطاعم وكافيتريات وحديقة أطفال، أو أي أنشطة اخرى تلائم المكان.

أعلنت مصر الجديدة في ديسمبر العام الماضي، عن إختيار شركة “ماونتن فيو للاستثمار” للشراكة في تطوير 1695 فداناً بمدينة هليوبارك شرق القاهرة.

كما وقعت شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير، عقد بيع أرض مع شركة زهراء المعادي للاستثمار بمساحة 31.2 ألف متر مربع بالحي التاسع بمدينة هيلوبوليس الجديدة بسعر 3470 جنيها للمتر، مقابل 108 مليون جنيه.

إقرأ أكثر: طلعت مصطفي تتصدر قائمة أفضل 100 شركة مصرية في 2021.

الآداء المالي للشركة

أفادت الشركة في بيان لـ البورصة المصرية، اليوم، أنها حققت صافي ربح بـ 16.06 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بقيمة 84.57 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

ارتفع أيضاً إيرادات نشاط الشركة خلال نفس الفترة ليصل إلى 233.91 مليون درهم، مقابل أرباح بقيمة 88.65 مليون درهم في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وسجلت مصر الجديدة صافي خسائر بلغ 75.19 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بقيمة 41.23 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.