أخر الأخبار

أجيليتي الكويتية تستهدف جمع 3.2 مليار دولار لتمويل صفقة جون مينزيس البريطانية

أجيليتي الكويتية
أجيليتي الكويتية تستهدف جمع 3.2 مليار دولار لتمويل صفقة جون مينزيس

أعلنت شركة أجيليتي للمخازن العمومية الكويتية يوم الأحد إنها تعتزم زيادة برنامج تمويلي مُتفق عليه مسبقاً مع جهات ائتمانية إلى 3.2 مليار دولار من 1.4 مليار دولار؛ وذلك لتمويل خططها للنمو بما يشمل الاستحواذ على أسهم جون مينزيس البريطانية John Menzies.

تفاصيل صفقة أجيليتي الكويتية

أفادت شركة أجيليتي في بيان لبورصة الكويت “تود أن تعلن الشركة أنها تعيد تمويل وزيادة خطوط التسهيلات الائتمانية من 1.4 مليار دولار، ليصل إلى حوالي 3.2 مليار دولار، مع البنوك المحلية والإقليمية والدولية الحالية والجديدة”.

تهدف تلك الصفقة، إلى اندماج مينزيس مع شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) التابعة لأجيليتي، وتملك أجيليتي بالفعل حصة 19% في مينزيس المتخصصة في خدمات المطارات والمدرجة في بورصة لندن.

وأضاف البيان أن التسهيلات لها أجال استحقاق ثلاث وخمس وست سنوات، مشيرا إلى أن أجيليتي أتمت يوم الأحد تسهيلات جديدة بقيمة 700 مليون دولار تمثل جزءا من إعادة التمويل والزيادة هذه.

وتتوقع الشركة الانتهاء من المزيد من التسهيلات علي مدار الأسابيع القادمة، ليصل إجمالي التسهيلات الائتمانية إلي 3.2 مليار دولار.

إقرأ أكثر: أجيليتي الكويتية تتوقع إكتمال الاستحواذ على جون مينزيس البريطانية في أغسطس.

توقعت شركة أجيليتي للمخازن العمومية الكويتية منذ أسبوعاً مضي، بإكتمال صفقة استحواذها على أسهم شركة جون مينزيس البريطانية في 4 أغسطس المقبل.

وقد أعلنت شركة جون مينزيس في مارس، أن وحدة تابعة لشركة اجيليتي لخدمات الطيران ستستحوذ عليها مقابل 571 مليون جنيه إسترليني (749 مليون دولار).

ومن المتوقع أن تُصبح المجموعة المدمجة أكبر شركة لخدمات المطارات عالمياً، من حيث عدد الدول التي تخدمها، والثالثة على مستوى العالم من حيث الإيرادات.

تتيح اجيليتي خدماتها اللوجستية في أكثر من 40 دولة، وهي مدرجة في كل من بورصة الكويت وسوق دبي.

وتقدم الشركات التابعة لها خدمات الرقمنة الجمركية، والبنية التحتية في المناطق النائية، بجانب لوجستيات الوقود، وإدارة العقارات والمرافق التجارية، و لديها 14 ألف مساهم من الأفراد والشركات.

سهم اجيليتي

ارتفع سعر سهم اجيليتي AGLTY الآن بنسبة 5.95% ليصل إلى 890 دينار كويتي (2.9 ألف دولار) في آخر تعاملات اليوم في بورصة الكويت.