أخر الأخبار

إل جي تسجل أعلى إيرادات ربع سنوية في تاريخها

إل جي تسجل أعلى إيرادات
إل جي تسجل أعلى إيرادات خلال الربع الأول من 2022

سجلت شركة إل جي إلكترونيكس “LG Electronics” الكورية أعلى إيرادات في تاريخها خلال الربع الأول من عام 2022، لتصل إلى 17.53 مليار دولار، بدعم من إرتفاع مبيعات الأجهزة المنزلية وأجهزة التلفزيون وقطع غيار السيارات.

النتائج المالية لشركة إل جي

أعلنت شركة “إل جي الكترونيكس”، اليوم، عن إجمالي إيراداتها الموحدة والتي بلغت (17.53 مليار دولار) خلال الثلاث شهور الأولي من عام 2022،

إرتفعت أيضاً معدلات الربح السنوي بنسبة 6.4%، مما يعكس الطلب المتزايد على الأجهزة المنزلية من إل جي من قبل المستهلكون في جميع أنحاء العالم، وتركيزهم على الحياة الصحية وكفاءة الطاقة وترقية منازلهم للأحدث.

ووصل الربح التشغيلي لـ 1.56 مليار دولار الذي تأثرت إيجابا بإيرادات حقوق الملكية، والتي تم تعويضها جزئياً بتكلفة إعادة هيكلة القوى العاملة.

تصدرت النتائج الإيجابية مبيعات الأجهزة المنزلية وحلول الهواء بارتفاع 18.8% على أساس سنوي وبلغت 6.62 مليار دولار. وتعد النتائج هي الأفضل في تاريخ الشركة.

إقرأ أيضاً: شركة سامسونغ تُسجل أعلي مبيعات سنوية خلال عام 2021.

بلغ ارتفاع مبيعات منتجات ال جي للترفيه المنزلي 3.38 مليار دولار بزيادة 1.4% عن نفس الربع العام الماضي.

زادت مبيعات وحدة أعمال مكونات المركبات مدفوعة بإرتفاع في الطلب على قطع غيار السيارات نتيجة للإستجابة الإستباقية والوقائية لنقص أشباه موصلات السيارات، حيث إرتفعت مبيعات مكونات المركبات بنسبة 8.5% على أساس سنوي لتبلغ 1.56 مليار دولار.

Advertisements

تبلغ القيمة السوقية لشركة LG إلكترونيكس الكورية 27.2 مليار دولار، وتأتي في المرتبة الـ 279 ضمن قائمة فوربس لأكبر 2000 شركة الصادرة عام 2021.

كما بلغت مبيعات شركتا “LG Home Appliance” و “LG Air Solution” في الربع الأول من العام الحالي 2022 بـ 6.62 مليار دولار أمريكي، وهو ما يمثل أرباحًا تشغيلية قدرها 371.68 مليون دولار أمريكي.

وسجلت المبيعات زيادة بنسبة 18.8 % مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، وهو ما يمثل حجم إيرادات الأعلى لوحدة الأعمال.

كما تدعم النمو المستقر بدرجة كبيرة، بالأداء القوي للأجهزة الكهرومنزلية المتطورة والفئات الجديدة، مثل منتجات النظافة بتقنية البخار.

وسجلت شركة “LG Home Entertainment” مبيعات بلغت 3.38 مليار دولار، بأرباح تشغيلية قدرها 156.44 مليون دولار.

وإرتفعت المبيعات بنسبة 1.4 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مدعومة بتزايد الطلب على المنتجات الراقية، خصوصاً أجهزة تلفزيون “OLED” والشاشات الضخمة في أوروبا وفي أمريكا الشمالية.

وتتوقع وحدة الأعمال التابعة لـ إل جي إستمرار النمو عبر توسيع مبيعات أجهزة التلفزيون المتطورة، بما في ذلك أجهزة تلفزيون “إل جي” OLED وأجهزة تلفزيون “QNED” وأجهزة التلفزيون بالشاشات الكبيرة الحديثة.

إقرأ أيضاً: مجموعة إل جي الكوريه تخطط لإتخاذ الرياض مركزا اقليميا لها.