أخر الأخبار

أسهم شركة Nexon عملاق الألعاب ترتفع بعد بيع حصتها في Six Waves

شركة Nexon عملاق الألعاب
شركة Nexon عملاق الألعاب

تعتزم شركة “Nexon” عملاق الألعاب الكورية التي يقع مقرها في طوكيو اليابان ، بيع حصتها التي تبلغ 34.8% في Six Waves إلى شركة “Stillfront Group” ، السويدية، مقابل مبلغ 93 مليون دولار،وفقاً لبيانات الشركة في يوم الخميس 20 يناير، وسجلت أسهم الشركة إرتفاعاً بنسبة 6% عقب الإعلان في بورصة طوكيو.

بناءً عليه أعلنت شركة Stillfront للألعاب عن صفقة إستحواذها علي six waves التي ستدعم وجودها في سوق الألعاب الياباني وذلك عبر تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، قائلةً : “يسر شركة Stillfront إنضمام فريق 6waves الرائع إلى عائلة Stillfront”.

إستثمارات Nexon

قامت شركة Nexon،عملاق الألعاب المملوكة للملياردير كيم جونغ جو، بالإستثمار في ناشر ألعاب الهاتف المحمول Six Waves منذ عام 2011 لتتوسع في مجال الألعاب الإجتماعية.


وتحدثت الشركة في بيانها عن نتيجة الإستثمار : “لم تحقق Nexon وSix waves النتائج المنشُوده من البداية، وتم التعامل مع الإستثمار بأنه إستثمار خالص في نيكسون”.


ثم طلبت شركة Six Waves بيع حصة Nexon إلى Stillfront السويدية ، ووافقت شركة Nexon علي الطلب وهي الأن تحلل تأثير البيع في نتائجها المالية في الربع الأول من العام
.

أفادت شركة Nexon في 5 يناير الماضي أنها تتجهز لإستثماراً جديداً بقيمة 400 مليون دولار مقابل شراء 38% من أسهم AGBO، المُنتجة للفيلم الشهير “Extraction” لشركة” Netflix Inc”، ولديها العديد من مشاريع الأفلام والتيلفزيون يُجري تطويرها في خدمات البث المباشر.

تبلغ ثروة “كيم جونغ جو” مؤسس شركة نيكسون 7.7 مليار دولار أمريكي حسب بيانات الفوربس، وتقوم الشركة بالإستثمار في العملات المشفرة حيث تمتلك الآن نيكسون 83٪ من كوربيت، وهي بورصة مقرها في سيول.

في 28 أبريل 2021 أعلنت نيكسون عن شرائها 1717 بيتكوين مقابل 100 مليون دولار بمتوسط سعر لكل وحدة بيتكوين 58225 دولار ، وصرحت حينها أن الإستثمار يمثل أقل من 2% من إجمالي النقد المتاح لديها .

وقال الرئيس التنفيذي للشركة “أوين ماهوني”: (إن إستثمارنا في البيتكوين يعكس إستراتيجية منضبطة لحماية المساهمين وللحفاظ علي القوة الشرائية لأصول الشركة النقدية والبيتكوين يوفر إستقراراً وسيحقق سيولة علي المدي الطويل فنحن نحافظ علي أموالنا لإستثماراتنا المستقبلية).

مجموعة ستيل فرونت

مجموعة ستيل فرونت هي شركة يقع مقرها في السويد تتخصص في إقتناء وإدارة إستوديوهات ألعاب الهاتف المحمول والمتصفح، تأسست منذ عام 2010 على يد رجل الأعمال السويدي “Jorgen Larsson”.


ولم تبدأ الشركة عملها حتى عام 2012 ،حيث كانت خطتها هي بناء مجموعة متنوعة من الألعاب الإلكترونية ذات دورة الحياة الطويلة من خلال الحصول على إستوديوهات ألعاب مستقلة والسماح لها بالعمل بشكل مستقل في نفس الوقت.

في نوفمبر عام 2012 ، إستحوذت شركة Stillfront على Power Challenge ، وهي مطور وناشر لألعاب إدارة الرياضة الإجتماعية على الهاتف المحمول والكمبيوتر.