أخر الأخبار

تراجع أرباح أوراسكوم كونستراكشون إلى 70 مليون دولار في 9 أشهر

Advertisements
أوراسكوم
تراجع أرباح أوراسكوم كونستراكشون في أول 9 أشهر

تراجعت أرباح شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي “Orascom Construction PLC”، بنسبة 16.62% خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، على أساس سنوي، وفقاً لما كشفته القوائم المالية المجمعة للشركة.

النتائج المالية لـ شركة “أوراسكوم” كونستراكشون

سجلت الشركة أرباحا بقيمة 70.2 مليون دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقابل 84.2 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2021، وفق لبيان أوراسكوم المرسل للبورصة المصرية.

زادت إيرادات شركة اوراسكوم في الأشهر التسعة الأولي من 2022 لتصل إلى 3.05 مليار دولار، مقابل 2.54 مليار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وخسرت أوراسكوم 23.6 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر، مقابل 14.7 مليون في الفترة المقارنة من 2021، وفقاً لنتائجها المستقلة.

وتراجعت أرباح شركة اوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022 لتسجل 40.5 مليون دولار، مقارنةً بـ 53.4 مليون في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

بلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال الستة أشهر الأولي نحو 10 ملايين دولار، مقارنة بـ 43.4 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2021 الماضي.

فيما سجلت الحصص غير المسيطرة خلال الفترة خسائر بقيمة 1.8 مليون دولار، مقابل أرباح بلغت 4.9 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وزادت خسائر أوراسكوم في نتائجها المستقلة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 23.6 مليون دولار، مقارنة مع 13.1 مليون في الفترة نفسها من 2021.

إطلع علي: أوراسكوم للانشاءات تضيف عقود بـ 670 مليون دولار لمشروعات تحت التنفيذ

معلومات عن اوراسكوم كونستراكشون

أسسها أنسي ساويرس شركة الإنشاءات في عام 1950.

وفي 1976 تأسست شركة أوراسكوم كمقاول عام وشركة تجارية.

Advertisements

أوراسكوم كونستراكشون؛ هي شركة عالمية رائدة في مجال المقاولات الهندسية والإنشائية ولها بصمة تغطي منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والولايات المتحدة وتشمل عملياتها البنية التحتية والقطاعات الصناعية والتجارية.

تمتلك شركة “Orascom Construction PLC”، من خلال شركتين تابعتين رئيسيتين لها حصة 50% في مجموعة “BESIX”، واحدة من أكبر البصمات في العالم.

وتقوم بتطوير واستثمار فرص البنية التحتية، وتمتلك مجموعة مواد البناء وإدارة المرافق.

حققت المجموعة إيرادات مجمعة في العام المالي 2020، بلغت 3.4 مليار دولار أمريكي وعائدات مبدئية بما في ذلك 50% حصة في BESIX بقيمة 5.0 مليار دولار أمريكي.

تعمل شركة اوراسكوم في أكثر من 20 دولة، وتوظف مايزيد عن 65 ألف موظف، ولديها مايزيد عن 200 مشروع جاري.

تهدف إلى تحقيق أعلى وأقل قيمة للمساهمين مدفوعة بالالتزام بالتميز والسلامة والبيئة.

إقرأ أيضاً: سوديك تقدم عرض غير ملزم للاستحواذ على أسهم أوراسكوم العقارية

توسيع أوراسكوم وجودها في السوق كمقاول EPC عبر أسواقها الأساسية في الشرق الأوسط وإفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية وتعزيز القدرات عبر القطاعات الجديدة والقائمة.

وتركز على متابعة المشاريع الممولة جيدًا حيث تتمتع بميزة تنافسية وتستفيد من سجل حافل بالتمويل في مختلف الصناعات.

أوراسكوم توافق على بيع حصتها في شركة بلتون لـ شيميرا الإماراتية

Advertisements