أخر الأخبار

peloton تسوق معداتها للياقة البدنية المنزلية من خلال سلسلة Dick

Advertisements
peloton
peloton تسوق معداتها للياقة البدنية المنزلية من خلال سلسلة Dick

سوف تسوق “peloton” بيلوتون قريبًا دراجاتها الرياضية وغيرها من معدات التمرين من خلال Dick’s Sporting Goods، للسلع الرياضية، حيث أعلنت عن أول اتفاقية على الإطلاق لشركة معدات اللياقة البدنية المنزلية لبيع معداتها لدى بائع تجزئة مختلف، حيث تتطلع الشركة التي ازدهرت أثناء الجائحة إلى تحسين مبيعاتها المتراجعة.

أكثر من 100 نقطة بيع

قالت Peloton “بيلوتون” إنها ستبيع دراجة بيلوتون الأساسية، ودراجتها المتطورة، وجهاز المشي من خلال أكثر من 100 موقع لشركة ديك، في وقت لاحق من هذا العام، وستبيع شركة ديك أيضًا المعدات على موقعها الإلكتروني.

وجاءت هذه الشراكة عقب إعلان بيلوتون الشهر الماضي أنها تخطط لإغلاق عدد كبير من متاجر التجزئة الخاصة بها وبيع دراجاتها على عملاق التجارة الالكترونية Amazon “أمازون”، مما يمثل المرة الأولى التي تكون فيها معدات بيلوتون متاحة للشراء من بائع تجزئة آخر.

إقرأ أكثر: أسهم شركة peloton ترتفع بعد أنباء عن بيعها لشركة أمازون

آداء شركة بيلوتون

ارتفع سهم peloton بنحو 2% في تداول ما قبل افتتاح السوق، أي أقل بكثير من ارتفاعه بنسبة 17% مباشرة بعد إعلانها البيع على أمازون، ولاكن انخفض بأكثر من 14.44% لاحقا مغلقاً عند 7.05.

ثم تراجع السهم بنسبة 0.3% ليصل إلى 116.31 دولار في بداية تعاملات يوم الخميس، بعد تحقيق مكاسب بنسبة 5.6% مع انخفاض السوق بشكل طفيف بعد أن إرتفع يوم الأربعاء الماضي.

وتقول نائبة الرئيس للمبيعات العالمية المباشرة في بيلوتون، جين باركر، في بيان “لا يزال البيع بالتجزئة نقطة اتصال حاسمة، وكان التعاون مع شركة ديك أمراً طبيعياً”، وفقاً لفوربس.

ازدهرت مبيعات بيلوتون في الأيام الأولى من بداية الجائحة. عام 2020 مع تحول المستهلكين إلى الرياضة في المنزل.

قفز سهم الشركة سريعاً، ولامس أعلى مستوى له على الإطلاق حيث بلغ 170 دولار في يناير 2021، قبل أن يهبط أكثر من 90% مع بيع المستثمرين للأسهم عندما عاد الناس إلى صالات الرياضية العامة.

أجرت الشركة إعادة هيكلة نفسها بشكل كبير في عام 2022، حيث غادر مؤسسها المشارك ورئيسها التنفيذي جون فولي والعديد من كبار المديرين التنفيذيين الآخرين وسرحت حوالي 20% من الموظفين.

بلغت مبيعات بيلوتون 295.6 مليون دولار في الربع الأخير، بانخفاض 55% عن نفس الوقت من العام الماضي.

ولم تعاني شركة peloton وحدها، بل عانى بائعون أصغر آخرون في صناعة اللياقة البدنية في المنزل منذ إنتهاء الاجراءات الاحترازية الخاصة بإنتشار الجائحة.

إقرأ المزيد: رغم تنحي الرئيس التنفيذي لشركة Peloton لكنه يسيطر علي قرارات الشركة

عن شركة peloton

شركة Peloton Interactive، Inc، هي شركة أمريكية متخصصة في معدات التمارين ووسائل الإعلام مقرها في مدينة نيويورك، وتأسست Peloton Interactive في يناير 2012.

Advertisements

المنتجات الرئيسية لشركة Peloton هي الدراجات الثابتة وأجهزة الجري المتصلة بالإنترنت والتي تمكن المشتركين شهريًا من المشاركة عن بُعد في الفصول الدراسية عبر الوسائط المتدفقة.

تتقاضى Peloton رسوم عضوية شهرية قدرها 44 دولارًا أمريكيًا للوصول إلى الفصول والميزات الإضافية على معدات التمرين، أو 12.99 دولارًا للمستخدمين الذين يصلون فقط إلى المحتوى عبر التطبيق أو موقع الويب.

طرح جون فولي، المدير التنفيذي في Barnes & Noble في مدينة نيويورك في عام 2011، علي صديقه توم كورتيز، فكرة أن التكنولوجيا يمكن أن تجعل من الممكن للأشخاص الذين لديهم القليل من الوقت الحصول على الخبرة الكاملة للعمل في مكان مرتفع.

جمعت الشركة 400 ألف دولار تمويلات أولية في فبراير 2012 و 3.5 مليون دولار أخرى في ديسمبر 2012.

باعت بيلوتون دراجتها الأولى في كيك ستارتر في عام 2013 بسعر 1500 دولار.

تم إطلاق أول دراجة ثابتة متصلة بالإنترنت مع جهاز لوحي في عام 2014.

إفتتحت الشركة أيضًا صالات عرض في مراكز التسوق في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ليختبر الناس الآلات، و “ارتفعت المبيعات بسرعة، “وراء الفصول المسلية ومدربي ركوب الدراجات ومجتمع راكبي الدراجات عبر الإنترنت.

تم الكشف عن جهاز الجري الأصلي من Peleton ، Tread +، في يناير 2018 من قبل الشركة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية السنوي في لاس فيجاس.

في مايو 2018 ، أعلنت بيلوتون عن خطط للتوسع في كندا والمملكة المتحدة في ذلك الخريف.

كما أعلنت عن بناء استوديو رئيسي في مانهاتن ويست في مدينة نيويورك.

في مارس 2019، تم رفع دعوى قضائية ضد بيلوتون من قبل الرابطة الوطنية لناشري الموسيقى لاستخدامها الموسيقى المحمية بحقوق الطبع والنشر في مقاطع الفيديو الخاصة بهم دون تراخيص، مطالبين بتعويض قدره 150 مليون دولار.

أدى الإجراء إلى تغييرات في الموسيقى المستخدمة في جلساته، بالإضافة إلى إزالة بعض البرامج التي استخدمت الأغاني المذكورة في الدعوى.

تم تعديل الدعوى وزيادتها إلى 300 مليون دولار في سبتمبر 2019،وقامت بيلوتون بتسوية الدعوى في فبراير 2020 ولم يتم الكشف عن الشروط المالية.

Advertisements