أخر الأخبار

شركة مرافق الجبيل السعودية تنوي طرح 30% من أسهمها في سوق تداول

Advertisements
شركة مرافق الجبيل السعودية
شركة مرافق الجبيل السعودية تنوي طرح 30% من أسهمها في سوق تداول

تعتزم شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع السعودية، طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي، وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لدى تداول السعودية، ومن المتوقع أن يشمل الطرح بيع 29.24% من أسهم الشركة.

وأضاف بيان شركة مرافق، مع احتساب حصة مساهمي الأقلية البالغة 0.76% من رأس مال “مرافق”، ستبلغ نسبة الأسهم المتاحة للتداول عند الإدراج 30% من إجمالي أسهم الشركة.

طرح شركة الجبيل السعودية

أعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية وشركة الرياض المالية، في بيان على سوق تداول السعودية بصفتهما مستشارين ماليين، ومديري سجل الاكتتاب ومتعهدي التغطية في الطرح العام الأولي المحتمل لشركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع “مـرافق”.

وحصلت شركة الجبيل على موافقة تداول السعودية على طلب إدراج أسهمها في السوق الرئيسية في 24 أغسطس 2022.

حصلت أيضاً على موافقة هيئة السوق المالية على طلبها بطرح 73 مليون سهم عادي، تمثل 29.24% من أسهم الشركة، للاكتتاب العام بتاريخ 26 سبتمبر 2022.

وتعتبر موافقة الهيئة على الطلب نافذه لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتُعتبر الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

وسوف يتم تحديد سعر الطرح النهائي لجميع المكتتبين بعد نهاية فترة بناء سجل الأوامر.

يقول خالد محمد السالم، رئيس مجلس إدارة شركة مـرافق، في بيان، “يُعد الطرح العام الأولي للشركة فرصة مهمة أمام المستثمرين؛ ليس فقط للاستفادة من تدفقاتنا النقدية المستقرة والموثوقة، وإنما للمساهمة أيضًا في قصة نمونا”.

Advertisements

إقرأ أكثر: شركة مرافق السعودية تستعد لجمع 1.2 مليار دولار من طرح عام أولي

شركة مرافق

تأسست شركة مرافق بموجب المرسوم الملكي في أكتوبر عام 2000 كشركة مساهمة يملكها 4 مساهمين رئيسيين، وهم الهيئة الملكية للجبيل وينبع، الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، وصندوق الاستثمارات العامة بنسبة 24.81 % لكل مساهم، بالإضافة إلى مستثمرين من القطاع الخاص بنسبة 0.76%.

تعد شـركة مرافق مركز تقديم خدمات المرافق المتكاملة (الطاقة والمياة والغاز ومعالجة المياة) للقطاعين السكني والصناعي في المملكة العربية السعودية.

وتهدف إلى بناء مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر لدعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

حيث تشهد السعودية حاليًا تحولًا اقتصاديًا لتقليل الاعتماد على النفط، ويشكل برنامج رؤية 2030 عنصر رئيسي في تحقيق هذه الأهداف.

وبدأت الشركة عملها في يناير 2003، بأسهم قيمتها 2.5 مليار ريال.

وتعمل الـشركة كمزود رئيس للطاقة في مدينتي الجبيل وينبع، وتوفير الطاقة لمرافق النفط والبتروكيماويات المملوكة من قبل شركات مثل “أرامكو” و”سابك”.

Advertisements