أخر الأخبار

ساسكو السعودية تستحوذ على 80% من شركة خدمات النفط المحدودة

ساسكو السعودية لخدمات السيارات والمُعدات
ساسكو السعودية لخدمات السيارات والمُعدات

الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات ساسكو Sasco تستحوز علي نسبة 80% من رأس مال شركة خدمات النفط المحدودة في مقابل مليار ومائة مليون ريال سعودي مايعادل 293 مليون دولار أمريكي، بواسطة مواردذاتية وتمويلات بنكية.

وبناءً عليه حققت أسهم الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات sasco في تعاملاتها إرتفاعاً بنسبة 10% بعد الإعلان مباشرةً عن صفقة الإستحواذ بالأمس 25 يناير، لتصل إلى 33.15 ريال سعودي (8.8 دولار تقريباً).

يرجع تأسيس شركة خدمات النفط المحدودة منذ عام 1987، وتتخصص في قطاع محطات الوقود وخدمات السيارات وقائمة علي توزيع المنتجات والخدمات البترولية في السعودية، وتمتلك وتشغل عدد 233 موقع في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

أهداف صفقة الإستحواذ

تهدف ساسكو من خلال عملية الإستحواذ إلى توسعها وإنتشارها في مواقع جديدة وزيادة حصتها السوقية وتعزيز شبكة محطاتها.

وتوضح الشركة علي أن إسهامات هذه صفقة الإستحواذ المذكورة سوف تظهر بشكل “إيجابي” على إيراداتها وأرباحها إبتداءاً من الربع الثاني من العام الجاري 2022.

تطوير نوعية الخدمات وتحقيق مستوى الجودة الملائم في تقديمها،وتطوير هوية الشركة لتواكب تطلعات العملاء الجديدة، وتكوين شبكة من المحطات داخل وخارج المدن لتكون الشركة من ضمن أكبر ثلاث شركات عاملة في هذا المجال ،وأيضاً تطوير قطاع النقل لسد إحتياجات الشركة وتحويله من كونه مركز تكلفة إلى مركز ربحية.

نبذه عن ساسكو السعودية

الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات “ساسكو” هي تُعد شركة مساهمة عامة سعودية تأسست بموجب قرار وزاري رقم 563 لعام 1982 ،وتتخصص في تملك مراكز لخدمة السيارات والمسافرين وإستراحات ومطاعم ونقل المحروقات وبيعها وإستيراد وبيع المعدات والأدوات المنزلية والمشروبات والمرطبات على الطرق مدعمة بوسائل الإسعاف والصيانة الحديثة.

وتتخصص أيضاً في إستيراد وبيع الخامات الخاصة بالإنشاء والتشغيل وشراء وإستئجار العقارات، وتشغيل نادي للسيارات يُصدر رخص القيادة الدولية ودفاتر العبور الجمركية (التربتيك).

يبلغ رأس مال الشركة 600 مليون ريال سعودي (مدفوع بالكامل) مقسم إلى 60 مليون سهم، القيمة الإسمية للسهم الواحد 10 ريال سعودي.

تُنشئ ساسكو تحالفات مع الشركات العالمية والرائدة العاملة في قطاعات الخدمات (شركات المطاعم خدمات الإيواء – غيار الزيوت – صيانة السيارات – خدمات الإطارات) ،وتطبق مفهوم الجودة الشاملة لكافة قطاعات الشركة.