أخر الأخبار

شركة سوديك تتقدم بعرض للاستحواذ على شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

شركة سوديك
شركة سوديك تتقدم بعرض للاستحواذ على شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

قدمت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” عرضاً غير ملزم للاستحواذ النقدي المحتمل على نسبة أغلبية تصل إلى 100% من أسهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير المدرجه في البورصة المصرية.

بيان شركة سوديك

أفادت شركة سوديك، في بيان مرسل للبورصة المصرية، إنها قدمت عرضًا غير ملزم إلى مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عرضت من خلاله سعر شراء إرشاديًا يتراوح ما بين 3.20 جنيه مصري (0.17 دولار) إلى 3.40 جنيه مصري (0.18 دولار) للسهم.

وذلك مع مراعاة الشروط والافتراضات والأحكام المنصوص عليها في العرض غير المُلزم.

وبقي سعر سهم شركة سوديك عند 11.10 جنيه مصري (0.58 دولار) في تعاملات البورصة المصرية اليوم، وبلغت القيمة السوقية للشركة 3.9 مليار جنيه (206.6 مليون دولار).

أفادت سوديك، في بيان، أن التوجه الاستراتيجي المدعوم من قبل مساهميها الرئيسيين شركة الدار العقارية وشركة ADQ القابضة اللتين تمتلكان 85.5% من شركة سوديك منذ ديسمبر/كانون الأول 2021، يتمثل في التوسع في سوق العقارات المصري وتكثيف محفظتها من المشروعات العقارية.

ويخضع العرض لإتمام التقييم النافي للجهالة الشامل بشكل مرضي يتناسب مع الحصول على كافة الموافقات التنظيمية المعمول بها، متضمنة الموافقات المؤسسية الداخلية لشركة سوديك وكذلك الموافقات الداخلية لمساهمي شركة سوديك الرئيسيين.

شركة sodic

شركة sodic تعمل في قطاع التطوير العقاري المتنوع، ولديها رصيد من الأراضي بمساحة 16 مليون متراً مربعاً.

إستحوذت الدار العقارية الاماراتية و(ADQ) على 85.5% من شركة sodic، مقابل 386.8 مليون دولار، في ديسمبر 2021 الماضي.

وسجلت شركة sodic إجمالي مبيعات تعاقدية بـ 621 مليون دولار في عام 2021، مرتفعه بنسية 54% مقارنةً بعام 2020.

تحتل شركة sodic المركز الـ 27 في قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوى 50 شركة في مصر عام 2022، بإجمالي أصول 1.4 مليار دولار.

قامت شركة sodic بتوقيع اتفاقية تسهيلات مشتركة طويلة الأجل مع البنك العربي الأفريقي الدولي وبنك مصر، بقيمة 86 مليون دولار لتمويل مشروع سوديك ويست في غرب القاهرة.

أكملت سوديك إصدارها الأول لسندات التوريق لمحفظة قبض آجلة قدرها 19 مليون دولار، في يوليو عام 2021 الماضي.

شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

أُنشئت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير في البداية لتطوير 40 مليون متر مربع من الأراضي في مدينة نصر، التي يسكن بها نحو 3 ملايين شخص.

وتضم محفظتها اليوم مشروع تاج سيتي، الذي تم تطويره ليكون متعدد الاستخدامات، بمساحة 3.7 مليون متر مربع من الأراضي في الضواحي الشرقية للقاهرة، ومشروع سراي بمساحته إجمالية 5.5 مليون متر مربع بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة.

وفقًا لعرض الاستحواذ المقدم من سوديك ستبلغ قيمة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير نحو 6.18 مليار جنيه مصري (328 مليون دولار)، بإضافة 32% عن القيمة السوقية لشركة مدينة نصر عند آخر إغلاق لسعر السهم أمس 4 يوليو.

تم إغلاق سعر سهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عند 2.81 جنيه في ختام تعاملات الأمس في البورصة المصرية، بقيمة سوقية 5.26 مليار جنيه (278.6 مليون دولار).