أخر الأخبار

“الدار” الاماراتية تدرس شراء حصة كبيرة في “مدينة نصر” المصرية

الدار الاماراتية
“الدار” الاماراتية تدرس شراء حصة كبيرة في “مدينة نصر” المصرية

تدرس شركة “الدار العقارية” الاماراتية إمتلاك حصة كبيرة في شركة التطوير العقاري المصرية “مدينة نصر للإسكان”، نقلاََ عن مصادرة مطلعة، وهي صفقة من شأنها تعزيز وجود الشركة الإماراتية في أكثر دول العالم العربي من حيث عدد السكان.

المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأنَّ الأمر بالغ السرية ؛ قالت “إنَّ المناقشات في مراحل مبكرة، وقد لا يكون العرض مستمراََ”.

تمتلك الحكومة المصرية حصة 15٪ في شركة “مدينة نصر”، بينما صرح هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام المصري، إن “الدار” أظهرت إهتمامًا بالمطور الذي يتخذ من القاهرة مقراً له، لكن العرض لم يتحقق بعد.

شركة الدار العقارية

رفضت شركة “الدار”، ومقرها أبوظبي، عن التعليق، وقالت “مدينة نصر” في بيان أمس الثلاثاء للبورصة المصرية إنَّها لم تتلقَّ أي عروض مناقصة، وقد رفض عضو مجلس إدارة الشركة “صلاح قطامش” التعليق عن الأمر.

وقد إشترت “الدار” قبل ذلك حصة كبيرة في شركة تطوير عقاري مصرية أخرى هي “السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) العام الماضي.

قدَّمت شركة “سوديك” في 2018 عرضاََ للإستحواذ على ما لا يقل عن 51% من أسهم شركة مدينة نصر، بالرغم من أنَّ العرض لم يستمر؛ كان من الممكن أن تؤدي الصفقة إلى إنشاء أكبر مطوّر في البلاد.

وتأمل “الدار”، التي تعمل بشكل أساسي في أبوظبي، إلى التوسع في الخارج حيث تواجه آفاق نمو محدودة في سوقها المحلية، كما يسعى المطور العقاري إلى توظيف 5.6 مليار درهم (1.5 مليار دولار) في عمليات إستحواذ هذا العام، ويتطلع إلى زيادة أصوله من العقارات التي ترفع من الدخل.

تتيح صفقة الإستحواذ على حصة في شركة مدينة نصر للإسكان، شركة “الدار” فرصة للوصول إلى بنك من الأراضي الواسعة في شرق القاهرة من أجل تطويره في سوق فقيرة من الخدمات بالكامل.

قامت “الـدار” بتوقيع في فبراير الماضي، وشركة “أبولو غلوبال مانجمنت” إتفاقية تستثمر من خلالها “أبولو” عبر صناديقها وعملائها ما مجموعه 1.4 مليار دولار في رأس المال الإستراتيجي لدعم مبادرات النمو التحولي الخاصة بشركة “الـدار”.

في أبريل الماضي، قال “جريج فيور” المدير المالي لشركة الـدار، إنَّ مصر والمملكة العربية السعودية هما محور تركيز الشركة، لأنَّها تتطلّع إلى الاستثمار في الخارج.

وإستحوذت “الدار” على منتجع شاطئ من 715 غرفة مقابل 210 ملايين دولار في إمارة رأس الخيمة هذا العام.

إقرأ المزيد: الدار العقارية تُوقع إتفاقية إستثمار مع شركة أبولو الأمريكية بـ1.4 مليار دولار.