أخر الأخبار

بينانس تحصل علي موافقة مبدئية للعمل في أبوظبي

منصة بينانس تحصل علي موافقة من سوق أبوظبي العالمي
منصة بينانس تحصل علي موافقة من سوق أبوظبي العالمي

حصلت منصة “بينانس” (Binance Holdings)، التي تتخصص في تقنيات البلوك تشين وأكبر بورصة عملات رقمية في العالم، على الموافقة المبدئية لتصريح الخدمات المالية من سلطة التنظیم في سوق أبوظبي العالمي، لتتمكن من مزاولة خدمات وساطة التداول في الأصول الافتراضية.

تراخيص بينانس في أبوظبي

أجرت شركة بينانس محادثات مع الهيئات الناظمة في الإمارات العربية المتحدة بشأن مقر محتمل لها في الدولة الخليجية، في نهاية العام الماضي.

ستتمكن منصة “بينانس” عند حصولها على تصريح سلطة تنظیم الخدمات المالیة في سوق أبوظبي العالمي، من تقديم خدماتها وعروضها لتداول الأصول الافتراضية للعملاء في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال شركتها الفرعية التابعة بينانس أبوظبي (Binance AD) المحدودة.

وهو مايمثل دفعةٍ جديدة للشركة بينانس لتوسيع وجودها في الخليج العربي، بعد الحصول على رخصة من البنك المركزي في البحرين، وموافقة للعمل من دبي.

وأوضح ريتشارد تنغ، رئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمدير التنفيذي السابق لـ سوق أبوظبي العالمي، أنَّ أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم من حيث حجم التداول ما تزال بحاجة لإكمال عملية تقديم المستندات للحصول على كافة الترخيص.

وقال ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي، “يسعدنا منح شركة بينانس الموافقة المبدئية للحصول على تصريح الخدمات المالية من سوق أبوظبي العالمي ونحن متحمسون لدعم منصة العملات الرقمية في سعيها لتعزيز حضورها داخل إمارة أبوظبي.

في الشهر الماضي ، حصلت البورصة على ترخيص أصول افتراضي للعمل في دبي بعد أن قامت الإمارات بتحديد لوائح واضحة لتنظيم قطاعات التكنولوجيا الناشئة مثل العملات المشفرة محاولةً منها لحماية المستثمرين.

حصلت الشركة أيضًا على موافقة الجهات التنظيمية من مصرف البحرين المركزي في الشهر الماضي للعمل كمزود خدمة الأصول المشفرة داخل المملكة.

إقرأ أيضاً: بينانس تجمع أكثر من 200 مليون دولار في أول جولة تمويل خارجي.

تداول الأصول الافتراضية

أضاف المهيري قائلاً، يُعد سوق أبوظبي العالمي أكبر سلطة تنظيمية لتداول الأصول الافتراضية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن شأن حصول بينانس على موافقة السوق أن تقدم إضافة نوعية إلى بيئة أعمالها الحيوية والموثوقة، والتي يستفيد منها متداولو الأصول الافتراضية والأسواق العالمية ومقدمي الخدمات.

ويحظى الإطار التنظيمي لتداول الأصول الافتراضية في سوق أبوظبي العالمي، باهتمام كبير لما يقدمه من لوائح تنظيمية شاملة وأحكام قوية، ويعد كجزء من الالتزام المستمر لسوق أبوظبي العالمي، كمركز مالي دولي، لتعزيز النمو الاقتصادي لأبوظبي ودعم الشفافية والنزاهة في السوق.