أخر الأخبار

بينانس تجمع أكثر من 200 مليون دولار في أول جولة تمويل خارجي

منصة العملات المشفرة بينانس تجمع تمويل بأكثر من 200 مليون دولار
منصة العملات المشفرة بينانس تجمع تمويل بأكثر من 200 مليون دولار

جمعت منصة بينانس Binance في الولايات المتحدة اليوم، أكثر من 200 مليون دولار في أول جولة تمويل خارجي لها، ووضع تقييمها المسبق على النقود عند 4.5 مليار دولار.

بينما تضع خارطة طريق لطرح عام أولي (IPO) ، وفقًا لما صرح به براين شرودر، الرئيس التنفيذي لـ تك كرانش “TechCrunch”.

إقرأ أيضاً: شركة بينانس تحصل على أول ترخيص عملة مشفرة في الخليج من البحرين.

الطرح العام

قال شرودر إن الشركة تستهدف طرح عام أولي خلال فترة تمتد من عامين إلى ثلاثة أعوام اعتبارًا من اليوم 6 أبريل، وأضاف أن هذه هي المرة الأولى التي تحصل فيها Binance الأمريكية على رأس مال مستثمر خارجي، ولم تتم مشاركة أي تقييم علنًا من قبل.

وأضاف أيضاً، “أنا شخصياً أشعر أن هناك قيمة في المضي قدماً نحو عملية الاكتتاب العام لأنها تتطلب الكثير من المناقشات التنظيمية وهذه من ضمن الأشياء التي نرحب بها ونتحمس لها”.

تفاصيل جولة بينانس

أفادت منصة العملات المشفرة بينانس، أن المستثمرين الذين شاركوا في أول جولة تمويل خارجي لها، هما RRE Ventures وFoundation Capital وOriginal Capital وVanEck وCircle Ventures.

وإنضمت أيضاً إلى الجولة التمويلية شركات التنوع والشمول مثل Gaingels، ونقابة إستثمار LGBTQIA+Allies، و Gold House.

وسيتم إستخدام الأموال للاستثمار في منصة التداول الفوري الخاصة بها والعمل علي تطوير منتجات وخدمات جديدة وفقاً لبيان بينانس.

منصة Binance

إنطلقت شركة بينانس التي تركز على التشفير في عام 2019 ككيان قانوني مستقل عن Binance.com الشهير، والذي يُعد أحد أكبر بورصات العملات المشفرة عالمياً.

وتُعد بينانس الأمريكية هي واحدة من أكبر بورصات الأصول الرقمية من حيث حجم التداول في الولايات المتحدة بحجم تداول يومياً قدره 306 مليون دولار، وفقًا لبيانات موقع CoinMarketCap.

بينما يسجل حجم التداول اليومي لمنصة FTX الأمريكية و Coinbase بقيمة 197 مليون دولار و 3 مليار دولار على التوالي.

قال شرودر إن أعلى رسوم للمعاملات علي منصة بينانس هي 0.1٪ ، وتصبح أقل كلما زاد حجم التداول.

قال شرودر إن بورصة العملات المشفرة Binance تقدم خدمات مرخصة إلي 45 ولاية مع خطط للعمل في جميع ولايات أمريكا، نيويورك وتكساس وفيرمونت وأيداهو وهاواي هي الولايات غير المدرجة.

كما أفادت المنصة، أن حاملي بطاقات البنوك الروسية التي تخضع للعقوبات، لن يستطيعو استخدامها على منصتهم وأكدت أن الأفراد الخاضعين للعقوبات قد تم تقييد وصولهم للمنصة.

وقعت بينانس في العام الماضي اتفاقية تعاون مع مركز دبي التجاري العالمي (DWTCA)، بشأن الإسهام في تطوير لوائح الأصول الافتراضية في الإمارات.