أخر الأخبار

سعر البيتكوين يتراجع إلى أقل من 20 ألف دولار أميركي

سعر البيتكوين
سعر البيتكوين يتراجع إلى أقل من 20 ألف دولار أميركي

إنخفض “سعر البيتكوين” Bitcoin إلى أقل من 20 ألف دولار أمريكي لأول مرة منذ ديسمبر 2020، حيث يتم تداوله الآن عند حوالي 19,217 دولارًا، بانخفاض يزيد عن 8٪.

إنهيار سعر البيتكوين

سجل سعرالبيتكوين إنهياراً كبيراً ومتواصلاً منذ أكثر من شهرين متتالين ومازال متواصل حتى هذه اللحظة، ولا أحد من المحللين يعلم متى يمكن أن يتوقف هذا الإنهيار في القيمة السوقية لعملة البيتكوين BTC ومعها عدد كبير من العملات الرقمية الأخرى التي تأثرت بانهيار العملة الأكبر في هذا المجال التي يقاس عليها مدى التقدم في حجم الاستثمارات في سوق العملات المشفره.

حيث تُعد عملة البيتكوين هي العملة المسيطرة لسوق تداول العملات البديلة Alt Coins حيث تسيطر وحدها على أكثر من 46% من حجم التداول في أسواق العملات الرقمية على المنصات المختلفة.

وتراجع سعر البيتكوين بشكلٍ حاد خلال الفترة الأخيرة بعد أن تخطي في إرتفاع مفاجئ حاجز الـ 69 ألف دولار أمريكي، وكاد أن يقترب من عتبة 70 ألف دولار.

أما الآن يناور سعر البيتكوين عند مستوي 19 ألف دولار أمريكي للعملة الواحدة، وبهذا السعر تعود عملة Bitcoin للوراء وتحديدا إلى عام 2020، حيث وصل سعر البيتكوين BTC أول مرة إلى هذا السعر متجهاً للصعود الكبير الذي توقعه المستثمرون بأن يلامس سعر 100 ألف دولار أمريكي للبيتكوين الواحد.

وجاء هذا التراجع بعد ساعات من إعلان عدة بنوك مركزية حول العالم رفع أسعار الفائدة، بعد إعلان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي زيادة أسعار الفائدة بمعدل 75 نقطة أساس، وهو ما يفترض أن يؤثر على بقية الأصول الاستثمارية الأخرى ومن ضمنها العملات الرقمية.

شكلت الفائدة المرتفعة ضرراً بالأصول الأكثر خطورة مثل العملات المشفرة، مما ساهم في انخفاض ما يقرب من 70٪ في سعر عملة Bitcoin من أعلى مستوى لها على الإطلاق في نوفمبر.

يقول إدوارد مويا، كبير محللي السوق في Oanda، في مذكرة في 16 يونيو: “مخاوف حالة الركود الاقتصادي المتزايدة تعيق الشهية للأصول الخطرة وهذا ما دفع متداولى العملات المشفره إلى توخي الحذر بشأن شراء البيتكوين عند هذه المستويات المنخفضة”.

إقرأ المزيد: عملة البيتكوين تواصل هبوطها وسط عمليات بيع واسعة للعملات المشفرة.