أخر الأخبار

أسعار الذهب عالميا تعاود الإرتفاع بعد بيانات التضخم الامريكية

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا تعاود الإرتفاع بعد بيانات التضخم الامريكية

إرتفعت أسعار الذهب عالميا عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، بعد تسارع التضخم الأمريكي لأعلى مستوياته في 41 عامًا. وسجل المعدن الأصفر مكاسب أسبوعية، وبالرغم من صعود الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية الأخري.

أسعار الذهب عالميا بالدولار

صعد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 1.2% أو ما يعادل 22.70 دولار ليصل إلى 1875.50 دولار للأوقية عند التسوية، بعد أن تراجع في وقت سابق من التعاملات عند 1826.50 دولار.

وإرتفعت أسعار الذهب عالميا في المعاملات الفورية بحلول الساعة 11 بتوقيت القاهرة بنسبة 1.27% ليصل إلى 1871 دولاراً.

وفي إجمالي تعاملات الأسبوع الجاري، سجلت العقود الآجلة للمعدن النفيس ارتفاعًا بنسبة 1.4%.

وسجل مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية إرتفاعاً بنسبة 0.8% ليصل عند مستوي 104.089 نقطة في الساعة 8 مساءً بتوقيت القاهرة.

وشهدت اسعار الذهب عالميا حالة من التقلبات الحادة اليوم، في ضوء صعود الدولار وعوائد السندات الأمريكية وقبل إجتماع لجنة السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الامريكي في الأسبوع القادم.

وكشفت بيانات مكتب العمل الامريكي أن مؤشر أسعار المستهلكين قد إرتفع بنسبة 8.6% في شهر مايو الماضي على أساس سنوي، وهو أعلى مستوى منذ عام 1981، كما أنه يتجاوز في أبريل نسبة 8.3%.

ويتوقع بنك باركليز، أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يتجه لرفع معدل الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس خلال إجتماع لجنة السياسات بمنتصف يونيو الجاري، عقب بيانات التضخم الأخيرة.

إقرأ المزيد: أسعار الذهب تواصل إنخفاضها في مصر اليوم الجمعة 10 يونيو.