أخر الأخبار

أسعار الذهب في مصر تتراجع 10 جنيهات في منتصف تعاملات اليوم

أسعار الذهب في مصر تتراجع 10 جنيهات في منتصف التعاملات
أسعار الذهب في مصر تتراجع 10 جنيهات في منتصف التعاملات

تراجعت أسعار الذهب في مصر خلال منتصف تعاملات اليوم الجمعة 22 أبريل 2022، بأكثر من 10 جنيهات، مقارنة بأسعار الصباح.

أسعار الذهب اليوم في مصر

هبط الذهب عيار 21 في مصر خلال اليوم، مسجلًا نحو 1075 جنيهًا للجرام، الذي يُعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

كما انخفضت اسعار الذهب من عيار 24، ليبلغ نحو 1230 جنيهًا للجرام، وهو يعتبر العيار الأعلى سعراً في مصر والأغلى قيمة والأكثر نقاءً.

وسجلت أسعار الذهب عيار 18 اليوم، نحو 925.5 جنيهًا للجرام، وهو العيار الأكثر إنتشاراً وتداولاً علي مستوي الوجه البحري في مصر.

هبط سعر الجنيه الذهب ليصل إلى 8600 جنيهًا، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه، ويرتبط سعره باسعار الجرام من عيار 21، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من العيار.

وقد تختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة ما بين 30 و60 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر لآخر.

سعر الذهب عالميا

تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب في البورصات العالمية خلال تعاملات اليوم، بنحو 0.43%، مسجلة 1945 دولار للأوقية، تزامنًا مع ضعف الطلب على المعدن الأصفر.

نتيجة لتحسن شهية المخاطرة نوعاً ما بأسواق العملات، فضلًا عن زيادة العائد على سندات الخزانة الأميركية ووصولها نحو أعلى مستوى منذ عام 2018، مما يمثل أحد أبرز العوامل التي ضغطت على اسعار الذهب خلال التعاملات.

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، أمس الخميس، إن زيادة سعر الفائدة بواقع نصف نقطة “ستكون مطروحة على الطاولة” خلال إجتماع البنك المركزي في مايو المقبل.

وبالرغم من كون الذهب أحد الملاذات الآمنة أثناء ارتفاع معدلات التضخم، إلا أن رفع اسعار الفائدة لكبح جماح ارتفاع الاسعار يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحائزي المعدن النفيس الذي لا يُدر عائداً.

إقرأ أكثر: زيادة الطلب على الذهب كملاذاً آمناً وسط مخاوف التضخم.