أخر الأخبار

أسعار الذهب اليوم 29 إبريل تواصل إرتفاعها في مصر

أسعار الذهب اليوم في مصر 29 إبريل
أسعار الذهب اليوم في مصر 29 إبريل

تستكمل أسعار الذهب في مصر سلسلة قفزاتُها في منتصف تعاملات اليوم 29 إبريل 2022 بأسواق الصاغة، تزامنًا مع إرتفاع سعر الذهب في البورصات العالمية ، وجاء ذلك بعد إنخفاضها بنحو 10 جنيهات خلال تعاملات السوق المحلية أمس الخميس.

أسعار الذهب اليوم في مصر 29 إبريل

إرتفعت اسعار الذهب اليوم عيار 24، ليصل إلي 1285 جنيهًا للجرام، وهو يُعد العيار الأعلى سعراً في مصر والأكثر نقاءً.

إرتفعت أيضاً أسعار الذهب عيار 21، العيار الأكثر مبيعًا في مصر، بمنتصف تعاملات اليوم، مسجلًا 1123 جنيهًا للجرام .

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في مصر قيمة 960 جنيها، وهو العيار الأكثر إنتشاراً في الوجه البحري، حيث إرتفع بقيمة 20 جنيهاً مقارنةً باسعار أمس.

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر، نحو 8985 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

وقد تختلف اسعار الذهب في مصر نظراً لإختلاف سعر المصنعية من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و60 جنيهًا بإختلاف عيار الذهب.

سعر الذهب عالميًا

إرتفع سعر الذهب اليوم في المعاملات الفورية بمعدل 0.91%، مسجلاً 1915 دولاراً للأوقية، وهو أعلى مستوى له في ثلاثة أيام، لكنه خسر نحو 1.6% في مُجمل تعاملات هذا الشهر، حيث سجل منذ أسابيع 1875 دولار للأوقية.

وجاء إرتفاع اسعار الذهب مدعوماً بتراجع الدولار في السوق المحلية، لكن من المتوقع أن تسجل السبائك إنخفاضاً شهرياً بفعل الرهانات على رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

وبالإضافة إلي أن رفع أسعار الفائدة الأمريكية يدفع الدولار والعائد على سندات الخزانة للصعود ويفرض ضغوطاً على الذهب المقوم بالدولار.

وقد إنخفضت اسعار الذهب عالميا خلال تعاملات أمس لتصل إلى 1875 دولارًا للأوقية، وسط توقعات برفع سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية خلال إجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي القادم في مايو، وراهن المتداولون اليوم الجمعة على أن البنك المركزي الأمريكي سيرفع اسعار الفائدة أكثر في الأشهر التالية، بينما إستكملت اسعار الذهب عالميا صعودها خلال تعاملات اليوم.

المعادن النفيسة

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى إرتفعت أسعار الفضة في المعاملات الفورية بمقدار 1 % لتصل إلى 23.40 دولاراً للأوقية، وصعد البلاتين 1.1 % ليصل إلى 925 دولاراً للأوقية، وزاد البلاديوم 2 % مسجلاً 2280 دولاراً للأوقية.