أخر الأخبار

أسعار الذهب اليوم في مصر 14 مايو 2022

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم في مصر 14 مايو 2022

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر إستقراراً خلال معاملات السبت 14-5-2022، في ضوء إستقرار سعر الذهب العالمي، بعد تراجعه أمس بفعل ضغوط ناجمة عن إرتفاع الدولار وترقب البنك الاحتياطي الفيدرالي بإقرار سعر الفائدة خلال الاجتماع المقبل.

وأنهت تعاملات أسعار الذهب العالمية أمس على تراجعاً بمعدل 0.56%، مسجلاً 1811 دولاراً للأوقية.

وينشر «EconomyScene» قائمة بأسعار الـذهب في مصر اليوم كالآتي:

أسعار الذهب اليوم في مصر

إستقرت أسعار الذهب عيار 24، لتبلغ نحو 1280 جنيهًا للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

وسجلت أسعار الذهب عيار 21 في السوق المحلية ببداية تعاملات اليوم، مسجلًا نحو 1125 جنيهًا للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم ، نحو 960 جنيهًا للجرام.

هبطت اسعار الذهب عيار 14 إلى 745 جنيها للجرام.

بلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 8950 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

وقد تختلف اسعار الذهب في مصر نظراً لإختلاف سعر المصنعية، والذي قد يختلف من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محال الصاغة مابين 30 و60 جنيهًا مع إختلاف عيار الذهب.

وتتوقع شعبة الذهب إستمرار هبوط اسعار الذهب في مصر في حالة استمرار الانخفاض في سعر الدولار، حيث هبط الدولار بقيمة 17 قرشاً وهذا مؤشر على هبوط أسعار الذهب في مصر، وفي حالة عودة الصعود مرة أخرى قد نشهد إرتفاع جديد في الذهب، لأنه مرتبط بعوامل العرض والطلب والدولار والبورصة العالمية.

إقرأ أيضاً: إنخفاض أسعار الذهـب في مصر يوم 12 مايو متأثرة بتراجع الدولار.

اسعار الذهب عالميا

إستقرت أسعار الذهـب اليوم في البورصات العالمية، عقب تراجعها بأكثر من 1% خلال تعاملات أمس، لتُسجل رابع إنخفاضاً أسبوعياً على التوالي بفعل ضغوط ناجمة عن إرتفاع الدولار الأمريكي وتوقعات برفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بمعدل كبير.

وسجل الذهب في المعاملات الفورية عند مستوي 1811 دولار للأوقية، وبلغت خسائرهُ الإسبوعية بنسبة 4%، وهو يُعد أسوأ أداءاً إسبوعياً لاسعار الذهب في 11 شهر.

ويتجه مؤشر الدولار لتحقيق مكاسب للإسبوع السادس على التوالي حيث لا يزال قرب أعلى مستوى في 20 عاماً مع إستمرار المخاوف بشأن تحركات المركزي الأمريكي لمواجهة مستويات التضخم المرتفعة مما يؤثر بالسلب على النمو الاقتصادي العالمي.