أخر الأخبار

سعر الذهب اليوم في مصر 27 أبريل 2022

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم في مصر 27 أبريل 2022

يشهد سعر الذهب اليوم في مصر حالة من الإنخفاض خلال تعاملات منتصف اليوم الأربعاء، وفي سياق متصل تراجعت أسعار الذهب في البورصة العالمية، حيث وصل سعر الذهب العالمي 1893 دولاراً للأونصة، ويرجع ذلك لإنخفاض جديد في سعر الدولار علي المستوي المحلي مما أدي إلي تغيرات في أسعار الذهب.

سعر الذهب اليوم في مصر 27 أبريل

سجل سعر الذهب عيار 24 إنخفاضاً جديداً بقيمة 10جنيهات ليسجل (1260جنيهاً)، ومتراجعاً عن سعره أمس البالغ عند 1270جنيهاً.

وسجل سعر الذهب اليوم عيار 21، الأكثر مبيعاً ورواجاً في مصر عند 1100 جنيهاً، منخفضاً عن سعره أمس بقيمة 10 جنيهات، حيث سجل سعر الذهب عيار 21 أمس 1120جنيهاً.

وبلغ سعر الذهب عيار 18، العيار الأكثر تداولاً في الوجه البحري عند (945 جنيه)، منخفضاً عن سعره أمس البالغ 950 جنيهاً بقيمة 5 جنيهات.كما سجل سعر الجنيه الذهب 8810 جنيه، منخفضا عن سعره أمس البالغ 8880 جنيهاً.

يقول عضو شعبة تجار الذهب، أمير رزق الله، أن أسعار الذهب مرتفعة في السوق المحلية، ويقابلها تراجع في سعر الذهب العالمي، مشيراً أن إرتفاع أسعار الذهب في مصر بسبب تحريك سعر الدولار، وأفاد بأن هناك حالة من الرواج تتمثل في زيادة الطلب على المشغولات الذهبية في هذه الفترة، لذلك من الصعب توقع الأسعار.

وأضاف أن هذا الأسبوع يعد فرصة لمستثمري الذهب، ولكن هناك توقعات قادمة بإنخفاض كبير في أسعار الذهب علي المستوي العالمي، بداية من الشهر المقبل، وفسر ذلك لقيام الولايات المتحدة بزيادة معدل الفائدة على السندات الأمريكية بقيمة 50 نقطة لذلك سيلجأ الجميع للاستثمار في هذه السندات تاركين الذهب، ويقدم نصيحة للمواطنين بشراء الذهب بعد مرور الإسبوع الاول من مايو 2022.

أسعار الذهب عالميا

سجلت أسعار الذهب اليوم الأربعاء إنخفاضاً في المعاملات الفورية بنحو 0.6% ليصل سعر الأوقية إلى 1893 دولاراً، تزامناً مع إرتفاع الدولار الأمريكي لأعلى مستوى في أكثر من عامين، مؤثراً على الطلب على المعدن الأصفر الذي لايدر عائداً من إقتنائه.

كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.3% تقريباً لتصل إلى 1899 دولاراً للأوقية.

يقول كبير محللي السوق في شركة سيتي إندكس، مات سيمبسون، وفقاً لتصريحه لوكالة رويترز، “من الواضح أن 1900 دولار هو مستوى محوري لجلسة تداول اليوم، وبالنظر للأمام لا يبدو الاستثمار في الذهب مثالياً في الوقت الحالي مع إرتفاع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له في عامين”.

كما أفاد أن إرتفاع الدولار يجعل الذهب أقل جاذبية لمستثمري العملات الأخرى، كما يُنظر إلى العملة الأمريكية على أنها منافس للذهب كملاذاً آمناً في أوقات الأزمات الاقتصادية.