أخر الأخبار

سعر الذهب يهبط بقيمة 20 جنيها اليوم الإثنين في مصر

Advertisements
سعر الذهب
سعر الذهب يهبط بقيمة 20 جنيها اليوم الإثنين في مصر

تراجع سعر الذهب في مصر اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2022 بالتعاملات الصباحية بقيمة 20 جنيهاً، لتهبط أسعار عيار 21 من 1118 إلي 1098 جنيها للجرام بسبب تراجع ملحوظ في الطلب على الذهب في السوق المصري.

ويشهد سوق الذهب في مصر اضطرابات عديدة، بعد أن وصلت الأسعار منذ أسبوعين إلى مستويات قياسية قرب 1160 جنيها للجرام من عيار 21، ثم أخذ المعدن الأصفر رحلة هبوط تدريجياً ليصل إلي مستوياته المنخفضة اليوم.

وفيما يلي يقدم لكم موقع “المشهد الاقتصادي” EconomyScene أبرز التغيرات في أسعار جرام الذهب اليوم محلياً بالجنيه المصري وعالميا بالدولار.

سعر جرام الذهب اليوم في مصر

تراجع سعر جرام الذهب اليوم الإثنين من عيار 24 خلال تعاملات محال الصاغة الآن عند 1255 جنيهاً، ويُعد العيار الأعلى سعراً في مصر والأكثر نقاءً نظراً لوجود أعلى نسبة للذهب به تبلغ 99%.

كما تراجع سعر الذهب اليوم عيار 21 في مصر مسجلاً عند 1098 جنيهًا للجرام في تعاملات محال الصاغه الآن، وهو يُعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

وبلغ سعر جرام الذهـب اليوم عيار 18 في مصر عند 941 جنيهًا، وهو العيار الأكثر إنتشاراً في محافظات الوجه البحري.

وصلت اسعار الذهب اليوم عيار 14 عند 734 جنيهًا للجرام.

وصلت اسعار الجنيه الذهب اليوم، عند 8784 جنيهًا، حيث يصل وزن الجنية الذهب إلى 8 جرامات من عيار 21.

وسجلت سعر سبائك الذهـب اليوم وزن 5 جرامات ليصل عند 5490 جنيهاً.

سجلت أسعار سبائك الذهب وزن 10 جرامات نحو 10980 جنيهاً.

Advertisements

جاء سعر أوقية الذهب عيار 24 نحو 38905 جنيهاً، وتزِن الأوقية نحو 31 جرامًا من عيار 24 الأعلى جودة والأقل تشكيلًا في مصر.

وبلغت متوسط أسعار كيلو الذهب عيار 24 عند 1.255 مليون جنيه اليوم، ويزِن 1000 جرام.

وأكت شعبة الذهب، أن حركة المعدن الاصفر في مصر أصبحت ترتبط بشكل كبير بحركة الدولار والذي شهد عدة تحركات الأيام الماضية مما تسبب في صعود الذهب، كما أن عوامل العرض والطلب تساهم بشكل كبير في تحديد سعر الذهب.

إقرأ أيضا: هبوط مفاجئ في سعر الذهب يوم السبت 1 أكتوبر في مصر

أسعار الذهب عالميا بالدولار

تباينت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين وسط سيطرة حالة عدم اليقين على معنويات المستثمرين بالأسواق العالمية، في ظل ترقب قرارات الفائدة لبعض أبرز البنوك المركزية هذا الأسبوع مثل بنك الاحتياطي الاسترالي وبنك الاحتياطي النيوزلندي، وبيانات سوق العمل الأمريكية.

إرتفعت أسعار الذهب قليلاً في المعاملات الفورية اليوم السبت بنسبة 0.22% لتصل عند 1664 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1 مساءً بتوقيت القاهرة.

وإستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1672 دولار في نفس التوقيت المذكور.

وتراجع المعدن النفيس على مستوى ربع سنوي بنسبة 7.8%، وهو الأسوأ منذ الربع الأول لعام 2021.

وشهدت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات تراجعا واضحا بعد ارتفاعها لمدة يومين، وهو ما منح بعضاً من الدعم لأسعار الذهب.

وبالرغم من أن الكثير من الناس يعتبرون الذهب ملاذاًً آمنا للتحوط ضد التضخم وحالة عدم اليقين الاقتصادي، إلا أن أسعار الفائدة المرتفعة ترفع من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول عديمة العوائد مثل الذهب وتدعم الدولار.

Advertisements