أخر الأخبار

مبيعات بـ 250 مليون جنيه حققتها المعارض العقارية المصرية في كندا

المعارض العقارية المصرية في كندا
مبيعات بـ 250 مليون جنيه حققتها المعارض العقارية المصرية في كندا

حققت المعارض العقارية المصرية “طيبة سكيب” و”إيجيبت ليفينج” egypt living، التي أُطلقت في مدينة ميسيساجا بمقاطعةً أونتاريو في كندا نجاحاً كبيراً وإقبالًا من المصريين والكنديين، وفقاً لما أعلنته وزيرة الهجرة السفيرة “نبيلة مكرم” والمسؤولة عن شئون المصريين بالخارج.

الترويج للاستثمارات العقارية في مصر

وقد قُدرت جهود المنظمين والقائمين عليهم الذين قدموا صورة مشرفة تساهم في الترويج للاستثمار العقاري في مصر، وأعلنوا أيضاً في تقاريهم التي تم إرسالها للوزارة بأن المعارض حققت مبيعات بلغت 250 مليون جنيه، إضافة لمبيعات بضعف هذه القيمة تنتظر إتمام التعاقد.

حيث أوضحت الوزيرة “مكرم” أن ما حققته المعارض من ترويج ونجاح كبير ينُم عن بداية مرحلة جديدة في سوق التصدير العقاري المصري بأمريكا الشمال.

أكدت معالي الوزيرة أيضاً أن الوزارة مسؤولة عن رعاية مثل هذه المعارض حيث يأتي هذا الدور تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة بذل الجهود والتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة لتوفير فرص الاستثمار المتنوعة للمصريين بالخارج حسب الشرائح المختلفة في جميع المجالات، خاصةً ما يتعلق بالاستثمار العقاري.

فضلا عن الترويج للمدن الجديدة والمشروعات القومية التي أصبحت من أبرز ملامح الجمهورية الجديدة، وحتى يطّلع المصريين في الخارج والمجتمعات الأجنبية التي يعيشون بها على ما وصلت إليه مصر من تقدم وتنمية وازدهار في وقت قياسي.

إقرأ أكثر: شركة تمويل تتصدر شركات التمويل العقاري بمحفظة 975 مليون جنيه.

معرض “طيبة سكيب” و”إيجيبت ليفينج”

وأعلن المنظمون أن المعارض شهدت حضور آلاف الزائرين من الجالية المصرية والعربية بالدولة الكندية، وأعلنوا أيضاً عن مشاركة مجموعة من أهم المطورين العقاريين في مصر وهم شركات بالم هيلز والأهلي صبور وكورنر ستون ومنصات وماونتن فيو وأيضا شركة كولدويل بانكر.

وأعلن “كريم بطرس”، أحد مؤسسي شركة “طيبة سكيب” المصرية في كندا المتخصصة في تنظيم المعارض الدولية، عن مدى سعادته بنجاح معرض “طيبة سكيب”؛ حيث قال “نتطلع إلى تكرار هذه التجربة ولدينا توقعات بنجاحات أكبر في المستقبل”، ونوه مؤكدًا عن ضرورة أن يبذل المصريون في الخارج جهودًا كبيرة من أجل مساندة الدولة المصرية؛ حيث قال “إن واجبنا في هذا التوقيت هو الترويج لكل الإنجازات التي تحدث بها، وأن المعارض العقارية التي نظمناها تعد انعكاسًا لذلك”.

وقالت “ميراندا جرجس”، المدير التنفيذي لشركة “square seven” المُنظِمة لمعرض “إيجيبت ليفينج”، إنه نظرًا لوجود أعداد كبيرة من المصريين المهاجرين بكندا ممن يبحثون عن إمتلاك وحدات سكنية بمناطق متعددة بمصر، سواء للاستثمار أو الإقامة أثناء الزيارات أو التقاعد.

حيث فكًرت في إنشاء شركة وساطة عقارية لتعمل على إيجاد الوحدات المناسبة لكل مشتر أو مستثمر من خلال العمل مع أكبر شركات التطوير العقاري بمصر، مع ضمان تقديم الاستشارات والخدمات المتكاملة لهم في هذا المجال على أعلى مستوى، ومن هنا أيضًا جاءت فكرة إقامة المعرض الذي حقق نجاحًا كبيرًا وشهد تفاعلًا من الزائرين انعكس على المبيعات المحققة.

وتحدث أيضاً المطورون العقاريون المشاركون عن إمتنانهم لدعم ورعاية وزارتي الهجرة والإسكان، وعن سعادتهم بالمشاركة في تلك المعارض الأولى من نوعها في كندا؛ حيث تم لأول مرة تعامل مباشر بين المطورين العقاريين والجاليات المصرية والعربية في الدولة الكندية الراغبين في شراء عقارات في مصر سواء سكنية أو تجارية، وطالبوا أيضاً بإقامة المزيد من المعارض الترويجية للوصول للعملاء في كل مكان.

​إقرأ المزيد: مصر ايطاليا العقارية تحقق 2.5 مليار جنيه مبيعات تعاقدية في الربع الأول من 2022.