أخر الأخبار

طلعت مصطفي تتصدر قائمة أفضل 100 شركة مصرية في 2021

مجموعة طلعت مصطفي تتصدر قائمة أفضل 100 شركة في مصر
مجموعة طلعت مصطفي تتصدر قائمة أفضل 100 شركة في مصر

تصدّرت “مجموعة طلعت مصطفي القابضة”، قائمة أفضل 100 شركة في السوق المصرية وفقا لتصنيف “قمة مصر للأفضل” لعام 2021، والتي أعلنت عنه في احتفالية كبيرة أقيمت في القاهرة برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

جاء ذلك إحتفالاً بنجاحات الاقتصاد المصري والتحولات الكبيرة التي شهدها في الأعوام القليلة الماضية، للمضي قدما نحو الجمهورية الجديدة، تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تتويج المجموعة

تم تصنيف أفضل الشركات في السوق المصري بمشاركة عدداً من بنوك الاستثمار، معتمدة على دراسة عميقة لأكبر وأهم الشركات المدرجة في البورصة المصرية، وذلك من خلال مجموعة من المعايير المتعلقة بالعائدات وصافي الأرباح والقيمة السوقية.

وشارك في القمة عدد كبير من قيادات الدولة، الوزيرة نيفين جامع، وزيرة التجارة الصناعة، بالإنابة عن رئيس مجلس الوزراء، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، كما شارك في القمة اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.

تسلم الدكتور أيمن زهران، رئيس قطاع التسويق بمجموعة طلعت مصطفى، درع التكريم خلال الاحتفالية التى أُقيمت دورتها السابعة تحت شعار “الجمهورية الجديدة – قصة الإنجاز والعمل”، لتبرز دور وجهود الدولة المصرية في تعزيز نمو الاقتصاد المصري والنجاحات التي حققها رغم تداعيات جائحة كورونا.

والتأكيد على تنامي قوة الاقتصاد المصري بما يضم من شركات وشخصيات قيادية تستطيع المنافسة والنجاح.

وتُعد قمة مصر للأفضل، ضمن أبرز الفعاليات الكبرى التى تحتفى سنويًا بالانجازات فى كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وانطلقت أولى فعالياتها عام 2015 وتنعقد سنويًا تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وتشهد مشاركة العديد من السادة الوزراء والمسئولين والقيادات التنفيذية لكبري المؤسسات العاملة فى مصر.

وإختارت أيضاً مجلة فوربس، هشام طلعت مصطفى ضمن قائمة أقوى 50 قيادي في مجال السياحة والسفر في الشرق الأوسط، لتضيفه إلى قائمة جديدة لكبرى الشركات ورجال الأعمال.

الآداء المالي لـ مجموعة طلعت مصطفى القابضة

حققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة مبيعات عقارية تاريخية غير مسبوقة في قطاع النشاط العقاري المصري بنحو 32.36 مليار جنيه خلال عام 2021 مقابل مبلغ 16.61 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق بنسبة نمو 95%.

كما حققت المجموعة خلال عام 2021 رصيد مبيعات فعلية غير مسلمة بـ 63 مليار جنيه مقابل 50.7 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، وهو ما يمثل أعلى رقم للمبيعات المحققة وغير المثبتة بين شركات التطوير والاستثمار العقاري المصري.

بلغت إجمالي الإيرادات المحققة لمجموعة طلعت مصطفي خلال عام 2021 حوالي 15.35 مليار جنيه، مقارنة بـ 14.10 مليار جنيه إيرادات محققة خلال نفس الفترة من العام السابق، ويرجع ذلك لإستمرار الأداء المتميز للإدارة التنفيذية للشركة في إتمام حلول وإجراءات غير تقليدية أسهمت في حدوث تلك النتائج المتميزة للشركة.

وسجل صافي الربح المجمع بعد الضرائب 1.78 مليار جنيه تقريبًا خلال عام 2021، في مقابل 1.65 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة نمو 8%، وبلغ صافي الربح الشركة المستقلة بدون نتائج أعمال الشركات التابعة خلال عام 2021 بـ 542 مليون جنيه مقارنة بحوالي 487 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو 11%.

إقرأ أيضاً: EGY MAPS تطلق منصتها الالكترونية العقارية بـ 100 مشروع في العاصمة الإدارية.

مجموعة طلعت مصطفي

مجموعة طلعت مصطفى القابضة تعد من أكبر الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر والشرق الأوسط نظراً لخبرتها الواسعة في هذا المجال، وتتمتع بسجل حافل بإنجازاتها علي مدار 50 عاماً.

قامت المجموعة بتطوير أكثر من 33 مليون متر مربع من الأراضي، وبيع أكثر من 90 ألف وحدة عقارية.

كما تقوم المجموعة بتطوير مجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات تستهدف الطبقات من المتوسطة إلي فوق المتوسطة، وتُنوع في وحداتها من حيث الطراز والمساحة لتتوافق مع مستويات الدخول المختلفة وتلبي احتياجات ومتطلبات العملاء.

تمتلك المجموعة مخزوناً شاسعاً من الأراضي تبلغ مساحتها 53 مليون متر مربع، وتتميز بالجودة وتشغل مواقع متميزة في مناطق تشهد معدل نمو مرتفع في مصر، وتتميز مجموعة طلعت مصطفي برؤيتها الغير مسبوقة، حيث كان لها الريادة فى تقديم مفهوم المجتمعات السكنية المغلقة، مثل الربوة في الشيخ زايد، والماي فير بمدينة الشروق.

أنشأت المجموعة، ‘مدينة الرحاب’ بالقاهرة الجديدة أول مدينة سكينة متكاملة لتصبح نموذج للسكن العصرى الـمتميز، بالإضافة إلى مشروعها العملاق ‘مدينتى’ على مساحة ثمانية آلاف فدان بالقاهرة الجديدة، وأيضاً مشروع ‘سيليا’ بالعاصمة الجديدة وأحدث مشروعات المجموعة ‘پريڤادو في مدينتي’ أول مجتمع سكنى داخل مدينة متكاملة.

إنفردت المجموعة بتقديم مشروعات سياحية غير مسبوقة بمعايير عالمية، أبرزها، منتجع فورسيزونز شرم الشيخ، وفورسيزونز نايل بلازا بالقاهرة، وفورسيزونز سان ستيفانو جراند بلازا بالاسكندرية، بالإضافة إلى فندق رجال الأعمال كمبينسكى النيل بالقاهرة.

ساهمت هذه المشروعات العملاقة فى تغيير خريطة العمران فى مصر وكانت بمثابة علامات فارقة فى مجال التطوير العقارى المصري.

.