أخر الأخبار

الاسهم الاوروبية تواصل خسائرها للجلسة الرابعة علي التوالي

الاسهم الاوروبية
الاسهم الاوروبية تواصل خسائرها للجلسة الرابعة علي التوالي

واصلت الاسهم الاوروبية خسائرها، اليوم الجمعة، للجلسة الرابعة على التوالي، قبيل صدور بيانات التضخم الأميركية التي قد تحفز المزيد من التكهنات بشأن مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي خلال إجتماعه الأسبوع المقبل.

آداء الاسهم الاوروبية

وتراجعت مؤشرات جميع القطاعات، وسجل قطاع البنوك أكبر خسارة على المؤشر ستوكس 600 الأوروبي، حيث إنخفض بنسبة 0.7% في طريقه لإنهاء الأسبوع مسجلاً إنخفاضاً بنحو 2%.

وهبط مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.6%، ليقود تراجع أسواق الاسهم الاوروبية اليوم.

وقاد مؤشرا قطاعي التكنولوجيا والسفر الانخفاضات حيث تراجع كلاً منهما بأكثر من 1%.

ومن المتوقع إرتفاع مؤشر وزارة العمل الأميركية لأسعار المستهلكين ليصل إلى 0.7% في مايو مقارنةً بـ 0.3% في أبريل، وارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يستثني منتجات الغذاء والطاقة المتقلبة، بنسبة 0.5% في نفس الشهر.

ومن المقرر صدور بيانات التضخم السنوي في منطقة اليورو اليوم الجمعة، مع تزايد الرهانات على زيادة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى ما بعد الزيادة بمقدار 50 نقطة أساس التي يخطط لها للأسبوع المقبل وخلال إجتماعه في يوليو المقبل.

جاء ذلك بعد يوماً من تراجع الأسهم عقب إعلان البنك المركزي الأوروبي عزمه رفع أسعار الفائدة في الشهر المقبل للمرة الأولى منذ عام 2011، وربما يقرر زيادة أكبر في سبتمبر أيلول.

وقفز سهم جلاسكو سميث كلاين 2.4% بعد أن قالت شركة الأدوية إن لقاحها ضد الفيروس المخلوي التنفسي أحرز تقدماً في المرحلة الأخيرة من التجارب التي شملت كبار السن.

وتصاعدت المخاوف من ارتفاع مطرد في تكاليف الطاقة مع زيادة أسعار النفط بعد أن تعهدت أوروبا بخفض أغلب وارداتها من النفط الروسي.

إقرأ أكثر: الاسهم الاوروبية تتراجع متأثرة بهبوط في قطاع البنوك.