أخر الأخبار

وزير قطاع الأعمال: طرح مصر لتأمينات الحياة في البورصة آخر العام

طرح مصر لتأمينات الحياة في البورصة آخر العام
طرح مصر لتأمينات الحياة في البورصة آخر العام

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أنه سيتم طرح 25‎%‎ من شركة مصر لتأمينات الحياة، أواخر العام الجارى فى البورصة، والتي تم تجهيزها لتناسب قواعد الطرح حسب القانون المصري، وهيئة الرقابة المالية، كما نسعى إلى طرح مصر للتامين أيضا الفترة القادمة.

وأضاف أن قطاع التأمين من أقوى القطاعات التابعة للوزارة، مؤكدا على تدخل الوزارة في وضع استراتيجية الشركات والتي بدورها التزمت بتنفيذها، قاربا ” المجهود واضح”.

جاء ذلك خلال حفل الإفطار السنوي لشركة مصر للتأمين اليوم بحضور الوزير، وباسل الحينى رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين، وعمر جودة رئيس شركة مصر للتأمين، وقيادات التأمين.

إقرأ أيضاً: تنفيذ 5 صفقات في البورصة المصرية بقيمة 2 مليار دولار.

طرح مصر لتأمينات الحياة في البورصة

قال وزير قطاع الأعمال العام، أن شركات التأمين قامت بتنفيذ تغيرات المجلس التنظيمي، وهيكل الشركات، وفي إطار الإنتهاء من نظام التطوير، مشيراََ إلى إنتقاء مصر لتأمينات الحياة للطرح بالبورصة أولا؛ ومن المتوقع طرح 25% منها نهاية العام الحالي، ونطمح في طرح مصر للتأمين بعدها في البورصة.

أوضح الوزير أن الوزارة تسعى للإرتقاء بشركة مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة، بما يشمل تحقيق ربحية جيدة من خلال حصة سوقية مناسبة وبما ينعكس بالإيجاب على العاملين و الشركة القابضة؛ مشيراََ إلى أن قطاع التأمين من أهم قطاعات الوزارة، والتى تحقق نتائج متميزة نظرا للمجهود المبذول من المجموعة ومن قياداتها.

وقد أشار باسل الحينى، رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين، إلى أهمية بذل مجهود أكبر لتحقيق أهداف الشركة ، وزيادة حصتها السوقية ولاسيما بعد إتباع سياسة إنتقائية سليمة فى التأمين الطبى.

طالب الحينى الشركة بالعمل بصورة أفضل لزيادة الحصة السوقية والأرباح، ولاسيما فى ظل ما شهده السوق من تحريك سعر الدولار،  وتأثيراته على المجموعة، كما طالب بأهمية التوسع فى قطاع التأمين على السيارات “التكميلي”.

ومن جانب آخر قال عمر جودة رئيس شركة مصر للتأمين ، أنه يتم استكمال أعمال التطوير المؤسسى والرقمي بالشركة فى إطار الطفرة التكنولوجية الحديثة، موضحا إن تكريم المتميزين وشركات الوساطة التأمينية والوسطاء، بهدف دفع العمل الفترة المقبلة فى الشركة، مشيداً بالدعم الكبير من مجموعة مصر القابضة للتأمين .

في نهاية الإحتفالية تم منح درع الشركة لوزير قطاع الأعمال ولرئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين.

إقرأ أكثر: مبيعات الأجانب في البورصة المصرية سجلت 6.6 مليار جنيه منذ بداية العام.