أخر الأخبار

ارامكو تعلن أسعار الوقود في المملكة العربية السعودية بداية عام 2022

Advertisements
ارامكو السعودية تطبق تعديل أسعار منجات الوقود
ارامكو السعودية تطبق تعديل أسعار منجات الوقود

أعلنت شركة “ارامكو” السعودية أن تطبيق تعديل أسعار منتجات الوقود، سيتم العمل به بدءًا من 31 ديسمبر 2021، حيث أتاحت لمالكى محطات توزيع الوقود والمستهلكين متابعة أبرز التحديثات التي تطرأ على الأسعار عبر موقع أرامكو السعودية؛

فيما يرغب الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي التعرف على اسعار الديزل الجديدة وذلك عقب إعلان شركة أرامكو السعودية تحديثات أسعار المواد البترولية التي تنتجها لتكون مطابقة للأسعار العالمية،

وفي أعقاب ذلك تُجدر الإشارة إلى أن اسعار الوقود في المملكة شهدت استقرارًا نسبيًا في التداول على مدار الشهور الأخيرة الماضية. وجاء هذا الاستقرار بعد إعلان الملك “سلمان بن عبدالعزيز” خادم الحرمين الشريفين تثبيت سعر البنزين في السعودية خلال شهر يوينو الماضي حتى هذا الإعلان الأخير.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية، وضعت أرامكو استراتيجية خاصة لبيع الوقود بالتجزئة، تهتم في المقام الأول بتعزيز وجود المملكة ولخدمة هدفها الرئيسى الذي تَطَّمَح إليه لتصبح أحد أكبر الشركات العالمية في بيع الوقود بالتجزئة عالميا.

وبناءًا على ذلك فإن أرامكو تركز على توفير خط جديد من خدمات السيارات ومنتجات الزيوت التشحيم النهائية التي تحمل علامتها التجارية، حيث تلتزم الشركة بتنويع محفظتها في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق.

Advertisements

إقرأ أيضاً:أرامكو ترفع أسعار النفط المصدر لأسيا والولايات المتحدة

ارامكو أفضل بائع للوقود بالتجزئة

توفر ارامكو أفضل أنواع الوقود ذات المواصفات العالمية، لتلبية الاحتياجات اليومية فى البلاد، حيث توفر وقود “البنزين” بنوعيه 91،95، تلبيةً لاحتياجات جميع السيارات والمركبات التي تعمل بالبنزين في المملكة، كما يتوافر أيضًا وقود الديزل ذو الجودة العالية للشاحنات والمركبات الأخرى.

علمًا بأن الوقود يخضع إلى العديد من الإختبارات وتصدر بشأنه الكثير من الشهادات المعتمدة، ويُعتبر من أساسيات الحياة الاقتصادية في جميع دول العالم، فهو بمثابة العمود الفقري لاقتصاد اي دولة.

شركة ارامكو شركة سعودية وطنية تُعد من أكبر شركات إنتاج النفط ومختلف مشتقات البترول في العالم، تعمل في مجال النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات والأعمال المتعلقة بها من تنقيب وإنتاج وتكرير وتوزيع وشحن وتسويق،

وتُعتبر هى المسئول الأول عن تحديد سعر الوقود والديزل ومنتجات البنزين والطاقة في السعودية، إضافة إلى ذلك فإن شركة أرامكو هى المسئولة أيضًا عن عملية استخراج النفط في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، وتُعلن الشركة عن قائمة الأسعار التي يتم اعتمادها لشراء البترول والديزل والبنزين شهرياً.

أسعار الوقود أرامكو في السعودية 2022

نستعرض لكم آخر تحديث لأسعار الوقود في المملكة العربية السعودية وفق التحديث الأخير الذي صدر خلال شهر ديسمبر الماضي 2021، والذى من المقرر أن يستمر العمل به حتى يوم العاشر من شهر يناير الجاري 2022. إذ تأتي اسعار وقود ارامكو في المملكة العربية السعودية كالتالي:

  • سعر لتر البنزين الــ “91” في المملكة العربية السعودية بـ 2.18 ريال سعودي.
  • سعر لتر البنزين الـ “95” بــ 2.33 ريال سعودي.
  • سعر “الكيروسين” بـ 0.70 ريال سعودي.
  • سعر غاز البترول السائل بـ 0.75 ريال سعودي.
  • سعر الديزل في السعودية بـ 0.63 ريال سعودي.

Advertisements