أخر الأخبار

أسعار النفط تنخفض مع مخاوف تراجع الطلب في الصين

Advertisements
أسعار النفط
أسعار النفط تنخفض مع مخاوف تراجع الطلب في الصين

إنخفضت أسعار النفط بما يزيد عن 3%، متجهًا لتسجيل ثاني تراجع أسبوعي على التوالي، وسط تزايد القلق بشأن ضعف الطلب في الصين بسبب ارتفاع الحالات المصابة بفيروس كورونا، وتهدئة التوترات الجيوسياسية لمخاوف شح الإمدادت.

تراجع الطلب علي النفط

أظهر آداء خام برنت وخام نايمكس تراجع المخاوف بعد أن اقتربت الأسعار من أعلى مستوياتها على الإطلاق في مارس الماضي، بعد بدء الأزمة الروسية الأوكرانية.

قام عدد من مصافي التكرير الصينية، في الشهر الحالي، بطلب خفض كميات النفط من شركة أرامكو السعودية التي يجري تحميلها في ديسمبر، مع ضعف الطلب على الوقود في أكبر بلد مستورد للنفط في العالم في ظل تعثر الاقتصاد وقيود مكافحة الفيروس.

فرضت السلطات الصينية عمليات إغلاق واسعة لمكافحة انتشار الفيروس مع ارتفاع الحالات إلى أعلى مستوياتها منذ إغلاق شنغهاي هذا العام، وشهدت مدينة بكين وتشنغتشو عددًا كبيراً من الإصابات اليومية.

تسعى المصافي لخفض إمدادات النفط لشهر ديسمبر بمقدار نصف مستوى الشهر السابق، وفقاً لرويترز.

يبدو أن هناك نقص في الأنباء التي تدعم الأسعار، لكن مع حظر الاتحاد الأوروبي للخام الروسي بعد أقل من 3 أسابيع، لا يزال من الممكن أن ترتفع أسعار النفط الخام بصورة كبيرة، وفق لما نقلته رويترز عن ستيفن برينوك، من شركة بي في ام للسمسرة في النفط.

Advertisements

إقرأ أيضاً: بايدن ينتقد أرباح شركات النفط لحصدهم الكثير من الأرباح بدلاً من خفض الأسعار

أسعار النفط

انخفضت أسعار خام برنت بنسبة 3.3% لتصل إلى 86.86 دولاراً للبرميل، وهو أقل مستوى مُسجل منذ نهاية سبتمبر الماضي، وهبطت أسعار خام غرب تكساس الأمريكي بنسبة 3.92%لتسجل 78.44 دولار، وقت كتابة هذا التقرير.

ويتجه خام برنت لتسجبل خسارة أسبوعية تتخطي نسبة 9% كما يتجه خام غرب تكساس الأميركي إلى تراجع بأكثر من 12%.

خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، المعروفين باسم أوبك + المزيد من الإمدادات وسط سيطرت مخاوف الركود، حتى مع حظر الاتحاد الأوروبي للخام الروسي الذي سيبدأ في 5 ديسمبر.

إطلع علي: صادرات النفط السعودي تقفز في سبتمبر لـ 7.7 مليون برميل في اليوم

Advertisements