أخر الأخبار

أسعار النفط تقترب من أعلى مستوياتها في 3 أشهر رغم إغلاقات الصين

أسعار النفط
أسعار النفط تقترب من أعلى مستوياتها في 3 أشهر

تتداول أسعار النفط بالقرب من أعلى معدلات إرتفاعها في مايو / أيار، وبالرغم من أن أسعار النفط تراجعت يوم الخميس إلا أنها لا تزال قرب أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر، وذلك بعد أن فرضت أجزاء من شنغهاي إجراءات إغلاق جديدة بسبب كوفيد-19، مما يؤدي إلى زيادة توقعات الطلب.

أسعار النفط

إرتفعت أسعار النفط بشكل ملحوظ خلال الشهرين الماضيين مدفوعة بالزيادات الكبيرة في أسعار المنتجات المكررة بسبب شح المعروض فضلاً عن الطلب المتزايد.

وإنخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت، حيث تراجعت أسعار خام برنت 9 سنتات إلى 123.49 دولار للبرميل خلال التعاملات الصباحية، وتراوح إرتفاعها بنسبة 0.3٪ ، وتداولات الخميس، بينما سجل خام “غرب تكساس” الوسيط الأمريكي 121.9 دولار للبرميل.

وكان خام بورنت عند مستوى 127.98 دولار للبرميل.

إقرأ المزيد: أسعار النفط ترتفع تزامناً مع إجماع الاتحاد الأوروبي علي حظر الخام الروسي.

مخزونات النفط الأمريكية

أظهرت بيانات حكومية أمس الأربعاء انخفاض مخزونات النفط الأمريكية بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي، ما يشير إلى صمود الطلب على وقود السيارات خلال ذروة فترة القيادة على الرغم من الإرتفاع الشديد في أسعار البنزين.

كما إستمر الطلب على البنزين خلال الصيف في الولايات المتحدة في إعطاء دفعة للأسعار.

وانخفضت الأسهم المتداولة 800 ألف برميل على الأسبوع الماضي إلى 218.2 مليون برميل ، بينما توقع أن تسجل زيادة 1.1 مليون برميل.

بالإضافة إلى أن إدارة معلومات الطاقة كشفت أن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي إرتفع من 1.69 مليون برميل يوميًا إلى 3.92 مليون برميل يوميًا.

إقرأ المزيد: الولايات المتحدة توافق على تصدير النفط الفنزويلي إلى أوروبا.

نمو صادرات وواردات الصين

قفزت صادرات الصين في مايو / أيار بنسبة 16.9٪ مقارنة بالعام الماضي، حيث سمح تخفيف قيود كوفيد -19 لبعض المصانع بمعاودة التشغيل، وهو أسرع نمو منذ يناير / كانون الثاني الماضي، وتجاوز أكثر من ضعف توقعات المحللين.

كما أن الواردات إرتفعت أيضًا بنسبة بلغت 4.1٪ على أساس سنوي بعد ركود في أبريل / نيسان الماضي، بينما توقع المحللون أن يكون هذا أقل إرتفاع ولا يتجاوز 2.3٪.

غير أن أجزاء من شنغهاي بدأت فرض قيود إغلاق جديدة اليوم الخميس؛ إذ تلقى سكان منطقة “مينهانج” أوامر بالبقاء في منازلهم لمدة يومين للسيطرة على معدلات إنتشار الفيروس ومخاطر إنتقال العدوى.