أخر الأخبار

مؤسسة التمويل البريطانية CDC تمول 39 شركة مصرية بـ 440 مليون دولار

مؤسسة التمويل البريطانية CDC
مؤسسة التمويل البريطانية CDC تمول 39 شركة مصرية بـ 440 مليون دولار

أفادت وزارة التعاون الدولي أن مصر ترتبط بعلاقات قوية مع المملكة المتحدة، حيث تهتم مؤسسة التمويل البريطانية CDC Group بدعم القطاع الخاص في مصر منذ عام 2003.

تعاون مشترك

قُدرت قيمة محفظة التمويل للمؤسسة البريطانية في مصر بنحو 440 مليون دولار، لما يقرب من 39 شركة، وأسهمت في توفير أكثر من 30 ألف وظيفة، في الكثير من المجالات من بينها الطاقة الجديدة، والمتجددة، والصحة، وغيرها من القطاعات.

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، شيرين شهدي، مدير مؤسسة التمويل البريطانية في مصر CDC، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك على مستوى تمويل المشروعات الخضراء في مجال الغذاء والطاقة والمياه ضمن برنامج “نوفي”.

وناقش الجانبان فرص التعاون المستقبلية في إطار دعم جهود التنمية في مصر وتحفيز مشاركة القطاع الخاص، لتحقيق رؤية مصر التنموية 2030 التي تتسق مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

إقرأ أكثر: شركات ألمانية تبحث فرصاً لمجالات الإستثمار في مصر

مجموعة CDC البريطانية

مجموعة سي دي سي (CDC Group)‏ هي مؤسسة تمويل التنمية في المملكة المتحدة، مملوكة بالكامل لحكومة المملكة المتحدة.

استثمرت المؤسسة في إفريقيا وآسيا لأكثر من 70 عامًا، وتهدف المؤسسة إلى مساعدة البلدان في إفريقيا وآسيا على بناء اقتصادات مزدهرة توفر فرصًا مستدامة.

تم إنشاء المؤسسة في عام 1948 كوسيلة لدعم الأراضي البريطانية في الخارج.

وتمتلك المؤسسة محفظة استثمارات بقيمة 9.3 مليار دولار في أكثر من 1200 شركة في الاقتصادات الناشئة.

تستثمر المؤسسة مباشرة في الشركات والمشاريع والبنوك في إفريقيا وجنوب آسيا، وكذلك من خلال الصناديق أو الوسطاء الماليين الآخرين.

تغطي محفظة المؤسسة إفريقيا وجنوب آسيا، حيث أنها غالبًا ما تركز على الأسواق الأكثر تحديًا داخل تلك المناطق حيث يشعر أن رأس المال يمكن أن يكون له أكبر تأثير.

تستهدف الشركة القطاعات عالية التأثير حيث يؤدي النمو إلى خلق فرص العمل، وتشمل هذه الخدمات المالية والزراعة والبنية التحتية.

إقرأ أيضاً: الشركات البريطانية تتوقع نموًا صفريًا خلال الربع المقبل