أخر الأخبار

فودكس السعودية تجمع 170 مليون دولار خلال جولة تمويلية

منصة فودكس السعودية تجمع 170 مليون دولار خلال جولة تمويلية فئة C
منصة فودكس السعودية تجمع 170 مليون دولار خلال جولة تمويلية فئة C

نجحت منصة فودكس السعودية الرائدة في تكنولوجيا إدارة المطاعم، في جمع 170 مليون دولار أمريكي في الجولة الاستثمارية C بقيادة شركة بروسوس، التي تُعد أحد أبرز المستثمرين في قطاع التكنولوجيا العالمي، وشركة سنابل للاستثمار المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة والتي تركز على استثمارات النمو الخاصة في مختلف المراحل.

تفاصيل الجولة التمويلية

شارك في الجولة التمويلية وفقاً لبيان فودكس اليوم الأربعاء كل من سيكويا كابيتال الهند ومستثمرون حاليون بما في ذلك صندوق “إس تي في STV” وإنديفور كاتاليست.

وتدعم هذه الجولة جهود منصة فودكس الرائدة للتوسع إقليمياً وعالمياً بما في ذلك إستراتيجية الاندماج والاستحواذ لديها لتزيد من فرص تواجدها في الأسواق الجديدة.

وتهدف الشركة لإستخدام هذا الاستثمار في إطلاق مبادرات جديدة وتكثيف نطاقها في مجالات التكنولوجيا المالية ودخول مجال إقراض المؤسسات الصغيرة وربط المطاعم بسلاسل التوريد من خلال منصتها.

بالإضافة إلي تعزيز إمكاناتها الابتكارية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إلى أصحاب المطاعم، وتتضمن استراتيجية النمو في فودكس إستهداف قطاع منافذ التجزئة الصغيرة لأول مرة.

يقول الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة فودكس، أحمد الزيني، “قطعت شركة فودكس شوطاً طويلاً منذ تأسيسها، ونفتخر بنجاحنا في جمع التمويل من أبرز المستثمرين العالميين في قطاع التكنولوجيا لدعم مسيرتنا.

مضيفاً أن هذا الاستثمار سوف يسهم في تسريع وتيرة تطوير المنظومة التقنية الشاملة لفودكس بما يساعد في ترسيخ الدعم لرواد الأعمال ومالكي المطاعم والذين يشكلون غالبية العملاء.

وأشاد بدور المساهمين الحاليين، سنابل للاستثمار، وصندوق إس تي في للاستثمار، على ثقتهم ويرحب بانضمام المستثمرين الجدد بروسوس وسيكويا كابيتال الهند إلى عائلة فودكس، وتتطلع الشركة إلى التعاون معهم خلال الفترة القادمة.

نبذه عن شركة فودكس “foodics”

تأسست الشركة علي يد رواد الأعمال السعوديين أحمد الزيني، ومصعب العثماني، في عام 2014.

وتقوم المنصة بتقديم خدمات سحابية لمساعدة المطاعم على رقمنة عملياتها، بما يشمل مراقبة عمليات البيع وقبول المدفوعات وإدارة الطلبات وقوائم الطعام، والعديد من الخدمات الرقمية الأخرى.

ونجحت بمعالجة أكثر من 5 مليارات طلب عبر منصتها، وتخدم أكثر من 12 ألف علامة تجارية للأطعمة والمشروبات، وهو ما يجعلها إحدى أبرز وأنجح الشركات في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تحتل فودكس المركز 28 في قائمة فوربس لأكثر 50 شركة ناشئة من حيث التمويل في الشرق الأوسط لعام 2021.

حيث جمعت الشركة منذ تأسيسها 28 مليون دولار، وجاءت آخر جولة تمويل لها في العام الماضي بقيمة 20 مليون دولار بقيادة سنابل للاستثمار.

تمتلك منصة فودكس السعودية 8 مكاتب في كلاً من السعودية والإمارات والأردن والكويت ومصر وهولندا.

وصرحت الشركة في يناير الماضي عن أول عملية استحواذ لها على منصة (POSRocket) الأردنية.

وتطمح الشركة أيضاً لإتمام عمليات اندماج واستحواذ وتوسع عالمي في المستقبل القريب في دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ.