أخر الأخبار

شركات ألمانية تبحث فرصاً لمجالات الإستثمار في مصر

شركات ألمانية تبحث فرصاً لـ الإستثمار في مصر
شركات ألمانية تبحث فرصاً لـ الإستثمار في مصر

تبحث 16 شركة ألمانية عن فرصاً لمجالات الإستثمار في مصر في عدة قطاعات، أبرزها الكهرباء والطاقة المتجددة والنقل وتحلية المياه،وفقاً لما وُرد في بيان من مجلس الوزراء اليوم الأربعاء.

إقرأ أيضاً: إستثماربـ 5 مليار دولار بين مصر وشركة الطاقة المتجددة سكاتك لإنتاج الأمونيا الخضراء.

تفاصيل الإستثمار

إستقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في يوم الثلاثاء، الدكتور مارتن هيرنكنيشت، رئيس مجلس إدارة منظمة أعمال الشرق الأدنى والأوسط الألمانية Numov، والوفد التجاري والإستثماري الألماني المرافق له، الذي شمل ممثلي 16 شركة ألمانية في مختلف المجالات.

وذلك لعقد عدة لقاءات مع كبار المسؤولين لدفع مجالات التعاون الاقتصادي المشترك بينهما، وبحث سبل زيادة الإستثمارات الألمانية في السوق المصرية.

وذلك بحضور كلاً من، الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، والمستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة،

والسفير فرانك هارتمان، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، والسفير إيهاب نصر، مساعد وزيرة الخارجية للشؤون الأوروبية، وعدد من المسئولين.

وأضاف رئيس الوزراء، أن زيارة الوفد الألماني تعد فرصة لتعزيز آفاق التعاون مع مصر، مستعرضاً عدداً من مجالات التعاون المقترحة والتي تمثل أولوية للدولة المصرية، بما في ذلك مجالات الطاقة المتجددة، والنقل الذكي، وتحلية المياه وغيرها.

وأشار رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء إلى إهتمام الدولة حالياً للتوسع في مشروعات النقل الذكي، وإنتاج وتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر.

حيث أقر مجلس الوزراء منذ أيام قليلة إستراتيجية وطنية لتنمية صناعة السيارات، والتي تتضمن حزمة متنوعة من الحوافز للصناعات المغذية للسيارات وتوطين صناعة السيارات الكهربائية.

أكد مارتن هيرنكنشت أن ألمانيا لديها رغبة جادة في تعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر، سواء من خلال توسعات لمشروعات قائمة.

أو بضخ استثمارات في مشروعات جديدة، تعزز من العلاقات الاقتصادية المشتركة، لاسيما في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، وإنتاج الهيدروجين الأخضر، والنقل الذكي، وبناء القدرات، والتصنيع، والتكنولوجيا، وإدارة المخلفات، وتحلية المياه.

إقرأ أيضاً: مكادي هايتس تنشئ محطة طاقة شمسية بقيمة 18 مليون جنيه بالتعاون مع سولارايز مصر.

الإستثمارات الألمانية في مصر

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي خلال اللقاء عن سعادته بإستقبال هذا الكم الكبير والمتميز من الشركات الألمانية بالقاهرة، ويوافق هذا العام ذكرى مرور 70 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وألمانيا، مشيراً أن هذا يعد دلالة واضحة على قوة العلاقات، ونتاجاً لجهود البلدين الجادة في تطوير تعاونهما المشترك.

وأضاف أن الإستثمارات الألمانية تعد واحدة من أكبر الإستثمارات في السوق المصرية، حيث يتواجد نحو 100 شركة ألمانية في مختلف القطاعات خصوصاً في التكنولوجيا، والنقل الذكي، والصحة، والتي توفر قيمة مضافة للاقتصاد المصري.

وفي سياق متصل أكد السفير فرانك هارتمان، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، أن مصر تُعد شريكا إستراتيجيا لألمانيا، حيث تطورت العلاقات الثنائية بين البلدين منذ عام 1952، وبمرور السنين أصبحت مصر من أكبر الشركاء الاقتصاديين لألمانيا بالمنطقة، بفضل إقامة شراكات وإستثمارات ناجحة وطويلة الأمد في مختلف المجالات خاصة النقل والطاقة، وبما يتسق مع رؤية مصر المستقبلية 2030.

مضيفاً أنّ هذا الوفد يعد أكبر وفد تجاري وإستثماري ألماني يزور مصر منذ بداية جائحة كورونا، بما يعكس مدى جاذبية السوق المصرية، وأفاد أن الوفد يضم عدداً متنوعا من الشركات الألمانية بمختلف التخصصات، خاصة في مجالات البنية التحتية، والنقل، والمستلزمات الطبية وتكنولوجيا المعلومات والرقمنة، والطاقة الجديدة والمتجددة.