أخر الأخبار

أسعار النحاس تنخفض إلى أدنى مستوياتها في 17 شهر

أسعار النحاس
أسعار النحاس تنخفض إلى أدنى مستوياتها في 17 شهر

إنخفضت أسعار النحاس خلال تعاملات اليوم الثلاثاء وتم تداولها عند أدنى مستوياتها في 17 شهراً، وسط مخاوف بشأن حدوث ركود عالمي، وهو ما يؤثر بالسلب على توقعات الطلب على المعادن التي تُعد أساس الصناعة عالمياً، بعدما سجلت أسوأ آداء ربع سنوي لها منذ الأزمة المالية لعام 2008.

أسعار النحاس عالميا اليوم

تراجعت أسعار النحاس في العقود الآجلة، الذي يُعتبر مقياساً لنمو الاقتصاد العالمي في بورصة لندن للمعادن بنسبة 4% إلى 7672 دولار للطن.

وهو يعتبر أدنى مستوياتها منذ فبراير 2021، وجاء ذلك تزامناً مع انخفاض معظم المعادن الأخرى، حيث هبط الألومنيوم بنسبة 2.8% وتراجع الزنك 2.8%.

توقعت شركة “سيتيك فيوتشرز” في مذكرة بانخفاض أسعار النحاس على المدى المتوسط إلى الطويل، وأشارت إلى أن المخاوف التي تتعلق بركود اقتصاد الولايات المتحدة تسيطر على حركة النحاس.

ويتوقع بنك “يو بي إس” المزيد من التراجع لأسعار الزنك، حيث تستعد الصين من أكبر منتجي المعدن عالمياً لشحن فائضها المحلي إلى الدول الغربية لسد النقص الذي ظهر في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وتشير توقعات مؤسسة “تريدينج إيكونوميكس”، أنه سيتم تداول النحاس عند 4.19 دولار للرطل الواحد بنهاية الربع الجاري، وفقًا لنماذج الماكرو العالمية وتوقعات المحللين، وبالنظر إلى المستقبل من المتوقع أن يتم التداول عند 3.94 دولار في غضون 12 شهرًا.

ومن المحتمل أن يؤدي تدهور الطلب مع زيادة صادرات الصين إلى الضغط على المعدن.

يُعد النحاس، ثالث أكثر المعادن إستخدامًا في العالم، وتستحوذ تشيلي علي أكثر من ثلث إنتاج النحاس في العالم يليها الصين وبيرو والولايات المتحدة وأستراليا وإندونيسيا وزامبيا وكندا وبولندا، بينما أكبر مستوردي النحاس هم الصين واليابان والهند وكوريا الجنوبية وألمانيا.

سعر طن النحاس اليوم في مصر

استمرت أسعار النحاس اليوم الثلاثاء 5 يوليو 2022 إستقرارها في مصر، حيث ثبتت عند نفس القيمة السعرية على مدار 5 أسابيع متتالية، وذلك بعدما شهدت ارتفاعًا في سعر خام النحاس، خلال تعاملات الاثنين 30 مايو، بقيمة 5000 جنيه في سعر طن النحاس.

ثبتت القيمة الشرائية لخام النحاس الأحمر اليوم، حيث سجل سعر الطن 145 ألف جنيه مصري.

وإستقر سعر النحاس الأحمر “الخردة” عند 98,000 جنيهاً للطن.

إقرأ المزيد: مصر تخطط لإنشاء مدن تعدينية صناعية للذهب والفوسفات والنحاس.