أخر الأخبار

أسعار الحديد اليوم الخميس في مصر

أسعار الحديد في مصر اليوم تشهد إستقراراً سعرياً
أسعار الحديد في مصر اليوم تشهد إستقراراً سعرياً

شهدت أسعار الحديد اليوم الخميس 07-04-2022، حالة من الإستقرار السعري في سوق البناء المصري، وذلك بعدما شهدت سلسلة من القفزات السعرية نتيجة عدم إستقرار سعر الدولار مقابل الجنية، بالاضافة الى استمرار الحرب الروسية الاوكرانية وتأثيرها على السوق المحلي.

إقرأ المزيد: حديد عز تستحوز علي 18% من حديد المصريين بـ2.5 مليار جنيه.

أسعار الحديد اليوم

تتراوح أسعار طن الحديد التسليح في مصر ما بين 18500-21500 جنيه للطن، تسليم أرض المصنع غير شامله تكاليف النقل الى المستهلك حيث ترتفع الاسعار وتنخفض حسب العرض والطلب.

وقد يختلف السعر اليوم للمستهلك من محافظة لأخرى، ومكان لآخر حيث يزيد سعر الطن بحد أقصى 200 جنيه في المحافظات البعيدة على مواقع التصنيع نظرا لإختلاف تكاليف النقل.

وانضم حديد عز لقائمة الزيادة السعرية لبداية شهر أبريل الجاري، حيث سجلت الطن “العز للدخيلة” للبيع من أرض المصنع بـ 20 ألف جنيه، والسويس 19900 جنيه.

سجل طن حديد المصريين للبيع من أرض المصنع 19900 جنيه، شامل ضريبة القيمة المضافة.

وجاء أعلى سعر لطن الحديد الصلب في السوق المحلية المصرية، لشركة بشاي مُسجلاً 20970 جنيهًا.

وسجل سعر طن حديد مصر ستيل قيمة 19900 جنيه للبيع من أرض المصنع، وسعر الحديد الاستثماري بـ 19,703 جنيهاً للطن.

وتم العمل بالزيادة في الأسعار المذكورة بداية من شهر إبريل الجاري، وتشمل ضريبة القيمة المضافة.

إقرأ أيضاً: أسعار المعادن ترتفع وتزيد من معاناة قطاع صناعة السيارات.

إرتفاع الاسعار

تتغير أسعار المعادن باستمرار في هذه الأونة، نظراً لأنها ترتبط بمستوى الاقتصاد العالمي وبورصات المعادن بشكل كبير وخصوصاّ حديد التسليح والذهب.

وهناك الكثير داخل الأسواق المصرية ممن يتابعون سعر الحديد يومياً، وبالأخص العاملون في مجال البناء والعقارات.

قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إن إرتفاع أسعار الحديد، التي نشهدها حالياً، تُعد سبباً رئيسياً في الركود الذي يلحق بسوق مواد البناء، وذلك نظراً لكونه سلعة رئيسية في منظومة البناء.

وأضاف، أن إرتفاع أسعار الحديد، أدي إلي تراجع الطلب على كافة مواد البناء الأخري بالرغم من إستقرار أسعارها منها الاسمنت.

واستقرت الأسعار اليوم في مصر، بعد القفزات التي سجلتها في أول أبريل، حيث حققت مستويات تصل لنحو 20970 جنيهًا لسعر بيع الطن من أرض المصنع، بعد أن كانت تتراوح ما بين 17 : 19 ألف جنيه.

وقال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الحديد في السوق المحلية للمستهلك تراوحت بين 20.500 جنيها، و21.500 جنيها للطن الواحد.

كما أفاد أن بيانات أسعار الشركات ذات الإنتاجية العالية المعلنة من خلال الجهات الرسمية هي التي تحدد الأسعار في السوق بشكل أساسي.