أخر الأخبار

مجموعة طلعت مصطفي تصدر سندات توريق لوحدات بالعاصمة الإدارية الجديدة بـ 62 مليون دولار

طلعت مصطفي
مجموعة طلعت مصطفي تصدر سندات توريق لوحدات بالعاصمة الإدارية الجديدة

قامت شركة الرحاب للتوريق التابعة لمجموعة طلعت مصطفي العقارية المصرية، بإصدار سندات توريق بقيمة 1.170 مليار جنيه مصري (62.2 مليون دولار) لوحدات في العاصمة الإدارية الجديدة.

تفاصيل الإصدار

يتضمن الإصدار ثلاث شرائح، تبلغ قيمة الشريحة الأولى 235 مليون جنيه مصري (12.5 مليون دولار) ومدتها 13 شهراً، وتبلغ قيمة الشريحة الثانية 335 مليون جنيه مصري (17.8 مليون دولار) ومدتها 37 شهراً، بينما تبلغ قيمة الشريحة الثالثة 600 مليون جنيه مصري (32 مليون دولار) ومدتها 72 شهراً.

وحصلت الشرائح الثلاث على تصنيفات إئتمانية من شركة “ميريس” للتصنيف الإئتماني، حيث حصلت الأولى على تصنيف (AA+) والثانية على تصنيف (AA) والثالثة على تصنيف( A-).

قامت شركة “الأهلي فاروس” بنك الاستثمار الخاص بمجموعة “البنك الأهلي المصري” بدور مدير الإصدار والمستشار المالي ومُرتب ومُروج الإصدار الرئيسي وضامن تغطية الإكتتاب في الإصدار الخامس من البرنامج الأول لسندات توريق شركة الرحاب للتوريق.

شمل الإصدار تعاونًا بين كلاً من البنك الأهلي المصري والبنك العربي الأفريقي الدولي وقاموا بضمان تغطية الإصدار، وقام البنك الأهلي المصري بتلقي الاكتتاب كما قام البنك العربي الأفريقي الدولي بدور أمين الحفظ.

ويُعد إصدار السندات مضمون بمحفظة حقوق مالية آجلة لعقود بيع عقارات في “العاصمة الإدارية الجديدة” بالتقسيط تبلغ قيمتها نحو 1.728 مليار جنيه (91.8 مليون دولار) والمُحالة من إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفي.

إقرأ أكثر: “طلعت مصطفي” تستقبل طلبات حجز وحدات “الرحاب” و “مدينتي”.

مجموعة طلعت مصطفي

مجموعة طلعت مصطفى تُعد أكبر شركة عقارية مدرجة في مصر بأصول بلغت 7.5 مليار دولار في عام 2021 أسسها رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى عام 1974.

وتم إدراج أسهم الشركة في بورصتي القاهرة والإسكندرية في نوفمبر 2007.

وطورت المجموعة أكثر من 33 مليون متر مربع من الأراضي، وباعت أكثر من 90 ألف وحدة، وتملك المجموعة محفظة من الأراضي تبلغ مساحتها 74 مليون متر مربع، وفقاً لفوربس.

أقامت المجموعة عبر فروعها المختلفة العديد من المشاريع العقارية والسياحية أبرزها مدينتي، مجمع الرحاب، مجمع كورنيش النيل، منتجع فورسيزونز بشرم الشيخ.

تغطي مدينة الرحاب، أكثر من 9.9 مليون متر مربع ويقطنها 200 ألف ساكن، ومشروع مدينتي يغطي أكثر من 33.6 مليون متر مربع، ومن المتوقع أن تستوعب المدينة 700 ألف ساكن بمجرد اكتمالها، كما وضعت الشركة مؤخرًا حجر الأساس لمشروع مدينة نور التي ستغطي 5 آلاف فدان أمام العاصمة الإدارية الجديدة.

واحتلت مجموعة طلعت مصطفى المركز الخامس في قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوى 50 شركة في مصر لعام 2022.

إرتفع سعر سهم مجموعة طلعت مصطفي في تعاملات جلسة البورصة المصرية، اليوم الأربعاء، بنسبة 3.99% ليصل إلى 7 جنيهات (0.37 دولار) وتبلغ القيمة السوقية لمجموعة طلعت مصطفي 14.5 مليار جنيه (772 مليون دولار).

إقرأ أيضاً: طلعت مصطفي تتصدر قائمة أفضل 100 شركة مصرية في 2021.