أخر الأخبار

وريثة شركة “Zara”للأزياء تستعد لرئاسة مجموعة Inditex

zara تنتقل لمارتا أورتيغا وريثة والدها أمانسيو

تستعد مارتا أورتيغا بيريز،إبنة مؤسس شركة الملابس الكبيرة zara أمانسيو أورتيغا لتوليها رئاسة المجموعة وفقا لبيان شركة Inditex.
أسس أمانسيو أورتيغا مجموعة Inditex في عام 1985 مع زوجته روزاليا ميرا،

واصلت المجموعة النمو الهائل، وإفتتحت أكثر من 7200 متجرا في 93 سوق في مختلف الدول خلال التحول من فترة الثمانينيات إلى التسعينيات من القرن الماضي، سعت علامة Zara التجارية لإفتتاح متاجر في أكثر من مكان حول العالم، وبدأت بسوق فرنسا ثم توسعت حتى وصلت السوق الأميركي.

حركة تغيرات زارا الداخلية

تولي بابلو إيسلا الرئيس التنفيذي للمجموعه منذ عام 2011 وحان الوقت لتولي مارتا أورتيغا محله بكونها وريثة الشركة، ذلك إعتبارا من الأول من أبريل/ نيسان 2022.

صرحت شركة زارا الإسبانية لتجارة التجزئة بأن مارتا أورتيغا عملت بالفعل في مجالات مختلفة داخل المجموعة وذلك لفتره طويلة بلغت 15 عام حيث إختصت بتعزيز صورة العلامة التجارية zara داخل مختلف الأسواق العالمية.

أعلنت شركة zara العالمية للأزياء عن حركة تغيرات داخلية شملت تعيين “أوسكار غارسيا ” في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة Inditex ليحل محل “كارلوس كريسب”، حيث تمت ترقية كارلوس لمنصب مدير عمليات المجموعة،وصرحت شركة Inditex العالمية إن حركة التعيينات الجديدة قيد التصديق عليها في إجتماع الشركة السنوي القادم.

نجاحات zara

أطلقت “Inditex”مسبقا علامة تجارية جديدة للملابس الداخلية، والتي تسمى “أويشو”،وعلامة تجارية أيضا للمنزل والديكور الداخلي تدعى “Zara Home”، وافتتحت Zara أول متجر لها على الإنترنت عام 2007، تزامنا مع إطلاق المتجر الألف لها في عام 2016.

قالت مارتا أورتيغا في بيان: “لطالما قلت إنني سأكرس حياتي للبناء على إرث والدي، والتطلع إلى المستقبل بينما أتعلم من الماضي وخدمة الشركة والمساهمين والعملاء،هذه الثقة تكون من دواعي فخري، وأنا متحمسة بشدة بشأن المستقبل الذي نحن جميعًا على وشك الشروع فيه سويا”.

يعد أمانسيو أورتيغا مؤسس مجموعة أزياء Inditex العالمية واحدًا من أغنى تجار الملابس بالتجزئة في العالم، حيث بلغت ثروته حوالي 77.3 مليار دولار ذلك إعتبارًا من 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021،ويعتبر بذلك أغنى شخص في إسبانيا.

تندرج تحت شركة zara علامات تجارية كثيرة تنتشر في أغلب دول العالم، وتعتبرهي أشهرها نتيجة تطويرها المستمر وحرصا منها علي نجاح علامتها التجارية، والتي تنتشر منتجاتها في أكثر من 93 دولة حول العالم، حيث تعتبر بذلك إمبرارطورية عظيمة في عالم الملابس والأزياء.

.