أخر الأخبار

المملكة العربية السعودية تسمح بالقدوم المباشر إليها عدا 14 دولة

المملكة العربية السعودية تسمح لجميع الدول بالقدوم المباشر إليها ما عدا 14 دولة
السعودية تسمح بالسفر إليها من جميع الدول عدا 14 دولة

المملكة العربية السعودية تسمح بالقدوم المباشر من جميع الدول، التي يستلزم قضاء 14 يوماً خارجها قبل الدخول، لأسباب تتعلق بتفشي فيروس كورونا المستجد،وذلك إعتباراً من صباح السبت 4 ديسمبر المقبل.


كما أعلنت المملكة أيضا تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة من 14 دولة، بسبب ظهور سلالة “أوميكرون” المتحورة من فيروس كورونا، خوفا من إنتشاره داخلها.

قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، إنَّه سيتم السماح بالقدوم المباشر من جميع الدول، وأوضحت الداخلية السعودية، أن المسموح لهم كل من تلقى جرعة واحدة من اللقاح داخل المملكة السعودية بدءاً من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت، مع ضرورة تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة 3 أيام فقط.


حيث أكد المصدر علي ضرورة الإلتزام بتطبيق جميع الإجراءات الإحترازية، والتدابير الوقائية المعتمدة دوليا، موضحاً أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالمياً.

السلطات السعودية قررت اليوم الأحد، تعليق الرحلات الجوية القادمة أو المغادرة من وإلى ،مالاوي، وزامبيا، ومدغشقر، وأنغولا، وسيشل، وموريشيوس، وجزر القمر،


وذلك بسبب ظهور سلالة “أوميكرون” في هذه الدول، ورصد إنتقال مصابين منها إلى دول أخري بعد إجراء فحوصات طبية عليهم تأكد إصابتهم بفيرس “أوميكرون” الجديد المكتشف في جنوب إفريقيا.

أوقفت المملكة العربية السعودية الجمعة الماضية الرحلات الجوية من وإلى جنوب أفريقيا، وناميبيا، وبوتسوانا،وزيمبابوي، وموزمبيق، وليسوتو، وإسواتيني، بسبب مخاوف تتعلق بالمتحور الفيروسي الجديد “أوميكرون”

كما شددت وزارة الداخلية السعودية، على أنَّه يلزم على من دخل إلى المملكة قادماً من الدول المعلن عنها سابقاً، أو تواجد بها بعد تاريخ 1 نوفمبر الجاري، أن يكون لديه نتيجة سلبية لفحص PCR للفيروس، قام بإجرائه بعد وصوله إلى المملكة.

متطلبات السفر إلي المملكة العربية السعودية

  • من تجاوز سن (12) عاماً وأكمل تلقي جرعات اللقاحات المعتمدة في المملكة.
  • ‏ أومن أكمل تلقي جرعات اللقاحات المعتمدة في منظمة الصحة العالمية وغير معتمدة في المملكة وحصل على جرعة منشطة من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة.
  • تقديم ما يثبت ذلك وفق المتطلبات التي تضعها وزارة الصحة؛ مع إكمال التسجيل في منصة قدوم.
  • ‏لا يعتد بالتعافي من الاصابة بفايروس كورونا كمبرر لعدم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي.